يا اخوان انا ركبت جك على صحن180 وعايرته على النيل اشاره كامله لما احركه بيجي اموس اشاره كامله وانتل سات قوة 66 بس الهوتبيرد وباقي الاقمار ما اجت شو ممكن يكون الغلط عيار الصحن يعني
يا اخوان انا ركبت جك على صحن180 وعايرته على النيل اشاره كامله لما احركه بيجي اموس اشاره كامله وانتل سات قوة 66 بس الهوتبيرد وباقي الاقمار ما اجت شو ممكن يكون الغلط عيار الصحن يعني
اخي اولا عليك ان تاتي بالهوت وبعدها النايل والتركي ان اتت ستاتي معها كل الاقما التي بالمدار
وبمشكلتك هذه لحلها تاكد من العيار العامودي بتنزيل الصحن قليلا او لفوق وتاكد من عيار الرقبه او الزند ايضا وهيه من اهم الامور
اخي اولا عليك ان تاتي بالهوت وبعدها النايل والتركي ان اتت ستاتي معها كل الاقما التي بالمدار
وبمشكلتك هذه لحلها تاكد من العيار العامودي بتنزيل الصحن قليلا او لفوق وتاكد من عيار الرقبه او الزند ايضا وهيه من اهم الامور
يا اخي والله كبير ومعلم ابو حميد الله يعطيك الف عافيه على التوضيح
بعد إذنك أخ أحمد :
عيار الزند والرقبة لها براغي أعلى القاعدة وأسفل النجمة من خلف الصحن
وعند ضبط الصحن المتحرك يجب ضبط قوس الأقمار وذلك بضبط قمر من الغرب النايل مثلاً ثم قمر من الوسط وهو الهوت بيرد وهو مهم ثم من الشرق القمر التركي وبعد ضبط هذه الأقمار ستأتي باقي الأقمار تلقائياً
بعد إذنك أخ أحمد :
عيار الزند والرقبة لها براغي أعلى القاعدة وأسفل النجمة من خلف الصحن
وعند ضبط الصحن المتحرك يجب ضبط قوس الأقمار وذلك بضبط قمر من الغرب النايل مثلاً ثم قمر من الوسط وهو الهوت بيرد وهو مهم ثم من الشرق القمر التركي وبعد ضبط هذه الأقمار ستأتي باقي الأقمار تلقائياً
متابعه طيبه عادل الغالي
ولا ننسى اخواني قاعدة الاقط او الفلنجه يجب ان تكون على البؤرة ليكتمل العمل الصحيح
المفضلات