تحديث جديد لنتائج استخدامي وانطباعي عن الجهاز :

معلومات جديدة من خلال تجربتي الحديثة في اجهزة ايفون وبالتحديد جهازي الشخصي المذكور بالموضوع ..

اكتشفت هذه الامور ( في الايفون ) وفي نظري ( سلبية ) لاني كنت متعود على مرونة جهاز اندرويد :

1- الايفون لا يدعم Multi Windows او Multi Task يعني ما بقدر اشوف يوتيوب وانا فاتح واتساب على سبيل المثال.
2- يوجد كثير من التطبيقات اللي تعودت عليها في الاندرويد غير موجودة في الايفون ( هذه مو سلبية فقط بدها تعويد ).
3- في خواص صعب التعامل معها مثل تحميل الملفات على الهاتف مباشرة من النت او العكس ( من الجهاز للايميل ) .. هاي مش متاحة .. المتاح بديلا عنها انه تكون ملفاتك على حسابك في iCloud وعن طريق حسابك بتقدر ترفع الملفات للايميل او المواقع.
4- في بعض لاصقات التجارية في السوق ( ما بتشتغل مع خاصية 3D Touch ) الموجودة بالجهاز الجديد iPhone 6s .. زي اللي معي .. ولازم تشتري لاصقة نوعية كويسة علشان تشتغل طبعا كلامي عن لاصقة الـ سيكوريت .
5- بما ان مترجم جوجل تابع لشركة جوجل وهو مش مدعوم او متفق عليه من Apple .. ف شركة ابل ما دعمت خاصية Offline Translator .. يعني في الاندرويد بتقدر تنزل اللغات على جهازك وتقدر تترجم بدون نت .. هذه مش موجودة في ابل..لازم نت علشان تترجم ( طبعا هذه مو مشكلة بس لو توفرت اريح ).

يعني هذه اهم 5 شغلات جديدة واجهتها خلال تجربتي مع الايفون هالفترة .. خصوصا لسا ما تعودت عليه وبواجه بعض الصعوبة ..

اليكم بعض الامور الجديدة اللي غيرت نظرتي وخلت الأندرويد بصراحة يطلع من مخي للابد :

1- سياسة الاستخدام في ابل اسهل وافضل بكثير من جوجل ( وفيها حفاظ على خصوصية المستخدم بشكل رهيب).
2- نظام حماية المستخدم عالي جدا في نظام IOS يعني متجر جوجل نصه برامج ملغومة على عكس متجر ابل.
3- نظام التعامل عن طريق iCloud بسيرفرات خاصة لأبل بدون اي Third Party فهاي شغلة رائعة .. يعني ملفات المستخدم وبياناته بتكون مشفرة على سيرفرات Apple فقط.
4- نظام قارئ البصمة في ايفون صراحة اقوى بكثير من قارئ البصمة في جهاز السامسونج اللي كان معي ( S5 ) ولو بدي احط نسبة بدون مبالغة افضل بنسبة 80% من بصمة السامسونج .. مستشعر وقارئ افضل ..

5- سرعة الجهاز والتنقل بين التطبيقات كما ذكرتها في موضوعي سابقا .. صراحة في السرعة لا يوجد منافس للايفون.. انسى قصة التعليق لانها مش واردة في الايفون .. والسرعة خرافية ما شاء الله سوفت وير خفيف ورائع ونظام مع هاردوير متناسق بشكل لا يوصف.

--------------------------------------

يعني خلاصة رايي حاليا اني كل ما الاقي نفسي بواجه صعوبة بالاستخدام في الجهاز.. بنفس الوقت بكتشف شغلات ايجابية وبتخلي رايي ينحاز للايفون بعد تجارب مريرة في الاجهزة الاخرى .. جهاز فعلا رائع وراقي .. بس لسا محتاج وقت علشان اتعود ..