محترفي السات الأردني - Powered by vBulletin

banner
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
  1. #1
    الصورة الرمزية marj
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331

    افتراضي █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█

    صراع ميسي ورونالدو يبدأ من جديد .. والمذاق اللاتيني يفرض نفسه على دوري النجوم الإسباني

    14 أغسطس 2012
    وكالة الأنباء الأسبانية efe ©



    لا يزال المذاق اللاتيني يهيمن على دوري ليجا النجوم الإسبانية، في موسم جديد يدخله الأرجنتيني ليونيل ميسي على طريق التحدي الشخصي المعتاد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، يلاحقهما الكولومبي راداميل فالكاو والأرجنتيني جونزالو ايجواين.

    ذلك هو نفس المسلسل الذي شهدته البطولة خلال العامين الماضيين. في 2011/2012 حصل ميسي على جائزة الهداف برصيد 50 هدفا، بفارق أربعة أمام رونالدو، الذي كان قد سبقه إلى "البيتشيتشي" قبلها بموسم برصيد 41 هدفا، بفارق عشرة أمام "البرغوث".

    ومع كون طموح ميسي بلا حدود، لا يجرؤ أحد على التكهن بما هو قادر على الوصول إليه في موسم جديد يقود فيه كتيبة اللاعبين اللاتين في الدوري.


    الأمر نفسه يحدث مع رونالدو، الذي يبدو أقوى مرشح لمنافسة ميسي على جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2012 ، ويبقى في الصورة نجوم "الماتادور" الذين صنعوا ثلاثية غير مسبوقة تاريخيا بإحراز اللقب الكبير الثالث على التوالي (يورو2008 ومونديال 2010 ويورو2012).

    وقبل أيام على انطلاق الليجا، تملك مجموعة اللاتين الهدافين المزيد من الأسماء الكبيرة كفالكاو نجم أتلتيكو مدريد، وايجواين في ريال مدريد، والفنزويلي يوان ميكو مع خيتافي، والمكسيكي كارلوس فيلا مهاجم ريال سوسييداد.

    وهناك أكثر من 70 لاعبا لاتينيا يتألقون مع 20 ناديا في الدرجة الأولى الإسبانية، وفد أغلبهم من الأرجنتين التي صدرت 30 لاعبا وحدها، تنافسها البرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وتشيلي والمكسيك وأوروجواي وفنزويلا.

    فتحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، أنهى فالكاو الموسم الماضي في المركز الثالث لقائمة الهدافين برصيد 24 هدافا، فيما قضى ميكو وفيلا إجازتيهما الصيفية وهما يتصدران قائمة هدافي فريقيهما برصيد 12 هدفا.

    وفي الهجوم أيضا، رحل الأرجنتيني إدواردو سالفيو عن أتلتيكو مدريد إلى بنفيكا، لكنه ضم الأوروجوائي كريستيان رودريجز (26 عاما)، أحد شركاء فالكاو الجدد في الثلث الأخير، ليستعيدا ذكرياتهما معا في بورتو.

    ووقّع التشيلي أليكسيس سانشيز رغم الإصابات على 11 هدفا لبرشلونة، وهو نفس رصيد الفنزويلي سالومون روندون، توج بها هدافا لمالاجا، لكنه لن يتمكن من إضافة المزيد بعد رحيله إلى روبن كازان الروسي.

    بدوره احتفى ريال سوسييداد بالإبقاء على فيلا، الذي كان قد انضم إلى صفوفه الشتاء الماضي على سبيل الإعارة من أرسنال ليحرز 12 هدفا، جعلت منع ثالث أفضل هداف خلف ميسي ورونالدو في الدور الثاني.

    ويقول فيلا "التفوق على ما قمت به العام الماضي سيكون تحديا بالنسبة لي" في الفريق الذي سيزامله فيه الأوروجوائي جونزالو كاسترو الوافد من مايوركا، لينضم إلى مواطنه دييجو إيفران.

    وفي محاولة جديدة لتحدي برشلونة وريال مدريد، تعاقد فالنسيا مع الأرجنتيني فرناندو جاجو (الذي لعب الموسم الماضي لروما معارا من ريال مدريد) والمكسيكي أندريس جواردادو، الذي قاد ديبورتيفو لاكورونيا نحو العودة للدرجة الأولى.

    من هنا سيحاول ديبورتيفو تغطية رحيل المكسيكي بالكولومبي أبيل أجيلار المنضم من إيركوليس، فيما عزز جاره اللدود العائد معه إلى مسابقة الكبار سلتا فيجو صفوفه بالأرجنتينيين جوستافو كابرال وأوجوستو رودريجز، لكنه في المقابل خسر جهود التشيلي فابيان أوريا العائد إلى غرناطة.

    وسيكون مالاجا هو النادي الأكثر "لاتينية" بثمانية لاعبين في صفوفه، يليه بفارق عنصر واحد فالنسيا، من بينهم الحارس البرازيلي دييجو ألفيش ومواطنه جوناس، وأتلتيكو مدريد بنفس العدد، ثم إسبانيول بستة لاعبين بعد ضم الأرجنتيني دييجو كولوتو، ثم إشبيلة بخمسة لاعبين بينهما التشيليان جاري ميديل وبرايان رابيو، وغرناطة بنفس العدد.

    ولكوستاريكا ممثلان هما الحارس كيلور نافاس في ليفانتي والمهاجم جويل كامبيل المعار من أرسنال إلى ريال بيتيس، لتعويض رحيل جيفرسون مونتيرو إلى موريليا المكسيكي، ويحاول الإبقاء على هداف باراجواي روكي سانتا كروز لاعب مانشستر سيتي.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  2. #2
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    في مستهل حملته للدفاع عن اللقب
    تعادل مفاجئ للريال أمام فالنسيا في مباراة لم يحضرها كريستيانو بالليجا
    هدف الملكي (صنع في الأرجنتين) .. والبرازيلي جوناس يتعادل للخفافيش

    19 أغسطس 2012
    - أمجد مجدي



    فشل فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني في تحقيق الفوز الأول له على فالنسيا وتعادل معه 1-1 في المباراة الإفتتاحية للفريقين بالليجا هذا الموسم والتي أقيمت بينهما بملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة .


    جاءت المباراة متوسطة المستوى وخاصة في الشوط الأول بينما تحسن أداء الريال في الشوط الثاني .. أحرز هدفي اللقاء جونزالو هيجوين للريال (د 10 ) وتعادل لفالنسيا جوناس (د 42 ) .

    جوزيه مورينيو المدير الفني للريال أدرك تماما قبل بداية اللقاء أن ركلة البداية مهمة في أي بطولة يخوضها ولذلك لم يجري تغييرات على تشكيلته وطريقة لعبه التي حفظها اللاعبون من الموسم الماضي فلعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم جونزالو هيجوين بمفرده في المقدمة ومن خلفه الثلاثي الخطير الذي يشكل القوة الهجومية للفريق الملكي وهم رونالدو من الجهة اليسرى وأنخيل دي ماريا من الجهة اليمنى ومسعود أوزيل من المنتصف .


    ولم تختلف رؤية ماوريسيو بيليجرينو المدير الفني لفالنسيا للمباراة فلعب بنفس الطريقة 4-2-3-1 مستغلا قدرات فريقه المتمثلة في السرعة في منتصف الملعب وسرعة الإرتداد من الهجوم للدفاع فلعب بروبرتو سولدادو بمفرده في المقدمة ومن خلفه الثلاثي جواردادو من الجهة اليسرى وجوناس أوليفيرا من المنتصف وسفيان فيجولي الذي إحتل الجبهة اليمنى .


    الأداء المتوازن واللعب على التأمين الدفاعي من جانب فريق فالنسيا أتاح الفرصة منذ البداية لنجوم الريال لفرض سيطرتهم على منطقة المنتصف ولكن دون خطورة على المرمى ووضح إعتماد مورينيو على اللعب من الجانبين من خلال دي ماريا ورونالدو مع إرسال الكرات البينية لهيجوين أو تمريرها عرضية لصاحب المهارة مسعود أوزيل بينما إعتمدت محاولات هجوم فالنسيا على الجهتين من خلال فيجولي وجواردادو ليصبح هناك مباراة خاصة بين جانبي كل فريق .


    مهارة لاعبو الريال مكنتهم من الوصول بسرعة إلى مرمى فالنسيا بأقل مجهود من التمريرات وفي الدقيقة العاشرة من لعبة أرجنتينية خالصة مرر أنخيل دي ماريا كرة بينية إنفرد على أثرها زميله في منتخب التانجو والريال جونزالو هيجوين بمرمى فالنسيا فسددها لترتد من الحارس دييجو ألفيس مرتين متتاليين وفي المرة الثالثة تسكن الشباك لتعلن عن أول أهداف النادي الملكي في المباراة والموسم الجديد .


    حاول لاعبو فالنسيا عدم الإستسلام للإحباط الذي إنتابهم عقب الهدف المبكر وحاولوا العودة للمباراة سريعا من خلال تحركات فيجولي وجوناس ولكن الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب فالنسيا وقلة عدد المهاجمين داخل منطقة جزاء الريال أفقد الهجمات خطورتها وإنتهت قبل أن تصل للحارس كاسياس .. بينما لجأ زملاء كرستيانو رونالدو الذي إختفى في هذا الشوط للتمريرات الطولية من الجانبين وتألق فابيو كوينتراو من الجبهة اليسرى وأصبح مصدر الخطورة على منطقة جزاء فالنسيا رغم أن رونالدو هو من يحتل هذه الجبهة هجوميا .


    أجرى مورينيو تغييرا في مراكز اللاعبين داخل الملعب حيث طالب رونالدو بحرية التحرك فإنضم إلى هيجوين في أوقات كثيرة لإحداث الزيادة العددية داخل منطقة الجزاء .. أما فالنسيا فقد إستغل هذا التغيير الداخلي وأصدر بيليجرينو تعليماته بضرورة الضغط من الجهة اليمنى مستغلا تقدم الظهير الأيسر للريال كوينتراو وبالفعل تظهر ملامح الخطورة لفالنسيا في الدقائق الأخيرة ويحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لفالنسيا من الجهة اليمنى في الدقيقة 42 يرسلها البيرتو كوستا عرضية داخل منطقة الجزاء وإصطدم كاسياس حارس الريال مع المدافع بيبي لعدم تفاهمهما لتتهيأ الكرة على رأس جوناس لاعب فالنسيا فأودعها المرمى الخالي من حارسه محرزا هدف تعديل النتيجة ويصاب بيبي ويخرج للعلاج لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 بين الفريقين .


    مع مطلع الشوط الثاني أجرى مورينيو تغييرا إضطراريا بالدفع براؤول ألبيول بدلا من بيبي المصاب من نهاية الشوط الأول ويتحسن أداء الريال ويحاول نجومه العودة لإدائهم المتميز في الموسم الماضي ويلعبوا الكرة بشكل أسرع وتحركوا في المناطق الخالية بدون كرة ولكن إنخفاض مستوى بعض اللاعبين وعلى رأسهم الموهوب رونالدو جعل الخطورة في الربع ساعة الأولى تقتصر على تسديدة من دي ماريا تمر بجوار القائم الأيسر .


    في المقابل وضحت تعليمات بيليجرينو المدير الفني لفالنسيا بضرورة إستغلال الإندفاع الهجومي المتوقع للريال بإرسال الكرات الطويلة لسولدادو وفيجولي خلف المدافعين في محاولة لخطف النقاط الثلاث ولكن دفاع الريال لعب بمصيدة التسلل التي وقع فيها مهاجمي فالنسيا .


    لم يجد مورينيو أمامه سوى الهجوم لتحقيق الفوز فدفع بمهاجم أخر هو كريم بنزيمة بدلا من لاعب الإرتكاز لاسانا ديارا ليعدل طريقته لتصبح 4-1-3-2 وبالفعل يتحسن أداء النادي الملكي ويسيطر على مجريات اللعب تماما وتتاح عدد من الفرص لإصحاب الأرض ففي الدقيقة 65 لعب دي ماريا كرة عرضية متقنة سددها هيجوين برأسه لكن العارضة تصدت لها لتعلن عن سوء حظ الريال في هذه المباراة .. وبعدها بدقيقتين سدد مسعود أوزيل كرة قوية ولكن الحارس دييجو ألفيس تصدى لها بصعوبة .


    أخر الحلول الهجومية قام بها مورينيو بالدفع بكالييخون بدلا من أنخيل دي ماريا ويحاصر لاعبو الريال مدافعي فالنسيا في منتصف ملعبهم بغية حصد أول ثلاث نقاط هذا الموسم ويسدد كالييخون قذيفة بقدمه اليسرى حولها الحارس ألفيس بصعوبة إلى ركلة ركنية وحاول ثلاثي الهجوم الملكي إحراز هدف التقدم ولكن صلابة دفاع فالنسيا والطريقة التكتيكية التي لعب بها بيليجرينو حالت دون إحراز هدف التقدم للريال لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق .

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  3. #3
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    بيليجرينو مدرب فالنسيا: التعادل لم يتحقق بالصدفة والفريق قدم أفضل ما لديه

    19 أغسطس 2012
    وكالة الأنباء الأسبانية efe ©



    أكد الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو المدير الفني لفالنسيا اليوم أن تعادل فريقه مع ريال مدريد في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، لم يتحقق بالصدفة، مشيرا إلى أن فريقه استحق النتيجة بعدما قدم أفضل ما لديه.

    وأوضح بيليجرينو في تصريحات صحفية قائلا "اللعب أمام فريق قوي مثل ريال مدريد يصعب الأمور بجانب الطقس السيئ، ولكن فالنسيا استحق التعادل لأنه قدم أفضل ما لديه، وكانت مباراة مثيرة".

    وأضاف "لم أتفاجأ بأداء فالنسيا، ولكنني أنتظر أن يواصلوا هذا الأداء الرائع خلال الأسابيع المقبلة".

    وأشاد المدير الفني الأرجنتيني بأداء فريقه في جميع الخطوط، مؤكدا أنهم أتموا المهمة على أكمل وجه.

    وحقق نادي ريال مدريد اليوم الأحد تعادلا مقلقا مع ضيفه فالنسيا 1-1 في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  4. #4
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    فيلانوفا يكتب شهادة ميلاده مع برشلونة بخماسية في سوسيداد..وميسي يبدأ الصراع مع كريستيانو مبكراً
    ديفيد فيا سجل هدفه الأول بعد غياب بسبب الإصابة والبرغوث أحرز هدفين

    19 أغسطس 2012
    – أحمد عزيز



    قاد المدير الفني لبرشلونة تيتو فيلانوفا فريقه لأول فوز رسمي في بطولة الدوري الأسباني بعد تولي مهام تدريب الفريق خلفاً لبيب جوارديولا، وذلك بالفوز على ريال سوسيداد بنتيجة 5-1 في الأسبوع الأول من الليجا اليوم الأحد.


    وحصد البارسا أول نقاط ثلاث له في حملة استعادة اللقب، بفضل أهداف من كارليس بويول وبيدرو روديجيز وليونيل ميسي (هدفين) وديفيد فيا العائد من الإصابة. مقابل هدف وحيد لكاسترو (سوسيداد). وبدأ البرغوث الأرجنتيني مشوار الحفاظ على لقب هداف الليجا ليبدأ الصراع مع كريستيانو رونالدو الغريم التقليدي الذي تعادل اليوم مع فالنسيا 1-1 ولكنه لم يسجل.


    نجح تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد في تحقيق ما عجز عنه بيب جوارديولا المدرب السابق للبلوجرانا من خلال الفوز بأول مباراة رسمية له في الليجا، حيث دفع بتشكيل متوازن مكون من ماسكيرانو وبويول "العائد من الإصابة" وجوردي ألبا "الوافد الجديد" وداني ألفيس في الدفاع، وفي الوسط بوسكيتس وتشافي وفابريجاس، وأمامهم الثلاثي الهجومي كريستيان تيو وليونيل ميسي وبيدرو رودريجيز. ووضع تيتو المدافع جيرارد بيكي على مقاعد البدلاء ولم يشركه منذ البداية ليواصل مسلسل عدم الانتظام في الانضمام للتشكيل الأساسي في البارسا والتي كان آخرها الموسم الماضي تحت قيادة جوارديولا بسبب انخفاض مستواه الفني. وجاء أيضاً اندرياس انيستا وديفيد فيا على قائمة البدلاء. وفي المقابل لعب سوسيداد بنفس التكتيك ولكن فارق الإمكانيات كان واضحاً للعيان.


    البارسا لم يستغرق وقتاً طويلاً في جس نبض المنافس وسرعان ما باغته بهدف أول عن طريق رأس قلب الأسد كارليس بويول الذي تلقى ركنية من تشافي هيرنانديز ليحولها بمهارته الخاصة للشباك معلناً عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة الرابعة، ولكن رد سوسيداد جاء سريعاً بعد مرور خمس دقائق فقط عبر كاسترو الذي استغل غفلة الدفاع الكتالوني وهرب من الرقابة وانفرد بالحارس فيكتور فالديز وأطلق تصويبة صاروخية في سقف المرمى ليدرك التعادل في الدقيقة التاسعة.


    رد فعل برشلونة كان سريعاً ولم يستسلم لتلك النتيجة حيث جاء العون هذه المرة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمرور دقيقتين فقط حيث تسلم كرته داخل المنطقة وراوغ مدافعين دفعة واحدة بمهارة يحسد عليها وأطلق تصويبة بيسراه سكنت يمين مرمى الحارس كلاوديو برافو ليعلن التقدم لفريقه مجدداً.


    استمرت هيمنة البارسا المعتادة على خصومه وسط تراجع من سوسيداد واعتماد على الهجمات المرتدة، وحول عرضية كريستيان تيو في المرمى بعدما تسلل داخل المنطقة وسبق المدافع ليودع الكرة في الزاوية الضيقة لحارس المرمى مضيفاً لرصيده الهدف الثاني الشخصي في الليجا والثالث لفريقه في الدقيقة 16.


    كريستيان تيو قدم أداء رائعاً في الجبهة اليسرى وسبب صداعاً في رأس الجبهة اليمنى لسوسيداد من خلال تحركاته وانطلاقاته ومراوغاته والتي أسفرت عن معظم الهجمات الخطيرة التي شنتها القلعة الكتالونية على الفريق الضيف، بالإضافة إلى تمريرته المذهلة من الجانب الأيسر التي خدعت خط الدفاع بالكامل لتذهب الكرة للهارب من الرقابة بيدرو روديجيز الذي لم يتوان في تسديد الكرة من أول لمسة في الزاوية اليمنى للحارس قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.


    واشترك جيرارد بيكي في المباراة مع بداية الشوط الثاني على حساب بويول، ثم بأندرياس أنيستا بدلاً من سيسك فابريجاس. واصل البارسا سيطرته على الكرة مقدماً أداء رائعاً من خلال التمركز والتمرير خاصة بعد مشاركة الساحر انيستا.


    هدأ إيقاع المباراة رغم علو كعب البارسا، ولكنها جاءت من طرف واحد وإن وجدت هجمات لسوسيداد فهي لم ترتق لمستوى يهدد مرمى فالديز الذي يتفوق فريقه في النتيجة بثلاثة أهداف دفعة واحدة.


    ومنح تيتو فيلانوفا فرصة المشاركة الرسمية الأولى هذا الموسم لمهاجمه ديفيد فيا العائد من فترة طويلة بسبب الإصابة (كأس العالم للأندية الماضية)، ليحل محل بيدرو روديجيز وسط تحية كبيرة من مشجعي البارسا في كامب نو.


    ضمن البارسا الفوز بالنتيجة والنقاط الثلاث ولم يبذل جهداً كبيراً في الدقائق المتبقية من اللقاء، ولعب بأريحية وهدوء إلا أن هذا لم يمنع البلوجرانا من تسجيل الهدف الخامس عن طريق ديفيد فيا البديل الذي تلقى تمريرة ماكرة من انيستا ليودعها مهاجم منتخب أسبانيا بمهارة بتسديدة في الشباك معلناً عن الخماسية. وتلقى فيا "الذي احتفل بالهدف بخلع قميصه" تحية حارة من الجماهير. استمر الوضع كما هو عليه إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  5. #5
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    وسط تكهنات بالدفع بخضيرة ومارسيلو
    الريال يعالج ضعف اللياقة البدنية قبل ذهاب كأس السوبر الأسباني

    21 أغسطس 2012
    وكالة الأنباء الأسبانية efe ©



    بدأ فريق ريال مدريد استعداداته للمواجهة المرتقبة مع غريمه الأزلي برشلونة بمعقله كامب نو بعد غد الخميس في ذهاب كأس السوبر الإسباني.



    وأدى لاعبو الريال تدريبا خفيفا صباح اليوم ركز على النواحي البدنية ورفع اللياقة البدنية التي بدت ضعيفة في مباراة فالنسيا الأولى في الدوري المحلي الأحد الماضي، وفيها تعادل الميرينجي بعقر داره سانتياجو برنابيو بهدف لمثله.



    وتدرب الفريق المدريدي منقوصا من نجم دفاعه البرتغالي بيبي الذي بات شبه مؤكد غيابه عن كلاسيكو الذهاب بعد إصابته في المباراة الماضية اثر ارتطام قوي بزميله الحارس إيكر كاسياس أسفر عن جرحه بالرأس.



    ومن المنتظر أن يعتمد المدرب جوزيه مورينيو على الإسباني الدولي راؤول ألبيول في مركز المساك ليحل محل بيبي، فيما وضع الفرنسي الصاعد رافائيل فاران على أهبة الاستعداد للمشاركة في أي وقت بنفس المركز.



    وتشير التكهنات الى أن مورينيو سيدفع منذ البداية بمحور الارتكاز الألماني سامي خضيرة بدلا من الفرنسي لاسانا ديارا، والظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو بدلا من البرتغالي فابيو كوينتراو، على خلاف مباراة فالنسيا.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  6. #6
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    ديلي ميل : الريال يوافق على إعارة شاهين لآرسنال لمدة عام مع حق الشراء النهائي

    21 أغسطس 2012
    - محمد عبد العاطي




    كشفت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية النقاب عن صفقة إنتقال التركي نوري شاهين لاعب ريال مدريد الإسباني إلى صفوف آرسنال لمدة عام حيث أكدت أن النادي الإسباني وافق على شروط المدفعجية بشأن الصفقة.

    وكانت الصفقة قد تعثرت بعد أن فضل الآرسنال إضافة بند في عقد الإعارة يتيح للنادي شراء اللاعب بشكل نهائي بعد انتهائها إلا أن ريال مدريد وافق في النهاية على انضمام اللاعب إلى آرسنال لمدة عام على سبيل الإعارة مع حق النادي الإنجليزي في شراء اللاعب بشكل نهائي إذا دفع 14 مليون إسترليني وهو ما دفع آرسنال للموافقة على العرض بعد عدة جولات من المفاوضات.

    وتجدر الإشارة أن نادي ليفربول دخل بقوة من أجل حسم الصفقة إلا ان رغبة اللاعب في الانضمام لآرسنال حسمت الموقف لصالح الجانرز.

    وتوقعت الصحيفة الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال ساعات.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  7. #7
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    عقرب يلدغ مرتين .. فيفوز برشلونة وينجو من كمين أوساسونا على ملعب الجحيم

    26 أغسطس 2012
    - عدنان النمكي





    ليونيل ميسي يحتفل بهدفه الثاني أمام أوساسونا

    أندريه أنيستا أهدر أكثر من فرصة وأستبدل

    داني ألفيش خاض مباراة جانبية مع رولاند لاما

    ميسي في إحدى محاولاته لفك شفرة دفاع أوساسونا نجح ليونيل ميسي " العقرب " في لدغ أوساسونا مرتين فنجى ببرشلونة من ملعب الجحيم محققاً فوزاً صعباً في اللقاء الذي أقيم اليوم على استاد رينو دي نافارا ضمن المرحلة الثانية للدوري الممتاز الأسباني " الليجا ".
    تقدم أوساسونيا بفضل فرض أجواء الضغط والايقاع السريع من خلال هدف جوسيبي لورينتي في الدقيقة 17 ، وتعادل ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 76 ، قبل أن يطرد حكم اللقاء سيزار موينزي قلب دفاع أساسونا باتشي بونيال ، لينقض ميسي ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 80 .

    شهد اللقاء عدد قياسي في البطاقات الصفراء حيث حصل لاعبو فريق أوساسونا على 9 إنذارات ( سي سي ، ألخاندرو أريباز ، داميا ، لوي ، فلانيو ، ألفارو، فرانسيسكو بونال " حمراء " ، رولاند لاما ، مانويل لولو )، ومن برشلونة حصل بوسكيتس وبيكيه وبويول على 3 بطاقات صفراء .


    بداية ليست بالغريبة على جماهير الليجا لما تخيم عليه مباريات ملعب رينو دي نافارا " الشهير بملعب الجحيم للمنافسين " ، معقل فريق أوساسونا الذي فرض السيطرة المعنوية المبكرة على برشلونة من خلال تطبيق الضغط السريع على لاعبيه من منتصف ملعب برشلونة، حتى أن المهاجم جوسيبا لورينتي كاد أن يمنح التقدم لفريقه بعد مرور 40 ثانية فقط من تسديدة انفرادية لولا تدخل الحارس فيكتور فالديز الذي أنقذ مرمى برشلونة من هدف أكيد إسترد به الفرصة ثقة جماهير البارسا التي غضبت منه عندما أهدى الغريم ريال مدريد في ذهاب الكلاسيكو الخميس الماضي هدف من خطأ استغله ديماريا ليقلص الفارق 3-2 .

    الخمسة دقائق الأولى للمباراة كانت هي الأصعب على دفاع برشلونة منذ انطلاقة الليجا بسبب الضغط الرهيب الذي نفذه أوساسونا فحرم برشلونة من تطبيق اسلوبه الذي يعتمد على السيطرة والاستحواذ على الكرة والتسلسل بها في اتجاه مرمى المنافس من خلال تمريرات متنوعة قصيرة .

    وبالرغم من محاولة برشلونة دخول الأجواء الهجومية للمباراة من خلال تحرر أنيستا لاستلام الكرة والقيام بعملية البناء الهجومي ، وانطلق من الجبهة اليمنى الاستراتيجية للبارسا داني ألفيش وألكسيس سانشيز، وفتح اللاعب القديم الحديث كريستيان تيلو جبهة فعالة ناحية اليسار، وبدأ ميسي الهروب من الرقابة والمناورة الحركية من الخلف الهجومي .. إلا أن هذا النشاط لم يمنع أوساسونا من الاستمرار في عملية إفشال الاسلوب البرشلوني مع شن الهجمات السريعة مستغلاً لبطء ثنائي قلب دفاع البارسا كارلوس بويول و جيرارد بيكيه .

    بعد 17 دقيقة ، تحصل فريق أوساسونا على المكافأة نظير عرضه القوي واجبار برشلونة على اللعب باسلوب وايقاع اسرع لا يناسب فلسفته الكروية ، عندما مرر رولاند لاما الذي فتح جبهة هجومية من خلف المدافع ألفيش ، كرة عرضية نموزجية وجهها لوسيبا لورينتي في سقف شبكة مرمى فالديز محرزاً هدف التقدم لأوساسونا .

    انتفض ميسي وحاول العودة بنتيجة اللقاء إلى نقطة البداية باحراز هدف التعادل عندما انطلق بالكرة بعد دقيقة واحة من هدف أوساسونا ، ليراوغ قلبي الدفاع ويمرر لأنيستا المنطلق من الخلف لينفرد ويسدد في يد الحارس فرناندو مورينو .

    الانتعاشة الهجومية للبارسا ، أجبرت فريق أوساسونا على التخلي عن اسلوب الضغط المتقدم وتنفيذ اسلوب دفاع المنطقة لتضييق المساحات أمام حركة نجوم برشلونة ، إلا أن الفروق الفردية المهارية لأنيستا وميسي وألكساندر سانشيز ، كادت في مرتين أن تمنح برشلونة هدف التعادل ، الأولى عندما أهدى سانشيز كرة عرضية لأنيستا سددها فوق العارضة بغرابة عند الدقيقو 25 ، والثانية من تمريرة ميسي وسددها بيت أقدام الحارس .. ولم يكن ميسي بخارج دائرة فقدان التركيز التي بدى عليها فريق البارسا ، عندما انفرد في الدقيقة 36 بالحارس من تمريرة أنيستا السحرية ، ويراوغه ثم يسدد في اقدام المدافع ليهدر هدف التعادل ، بعد أن كان بيكيه تكفل بحرمان أوساسونيا من هدف التعزيز عندما قاتل أمام تسديدتي المهاجم لورينتي ومنعهما من ولوج مرمى فالديز، لينتهى الشوط الأول بتقدم أوساسونا بهدف لورينتي .


    لم يختلف أداء الفريقين مع انطلاق الشوط الثاني بفضل نجاح خط دفاع أوساسونا " ميحل فلانيو واليخاندرو اريباس وداميا أبيا ، وخط وسطه " باتشي بونيال وراؤول لوي وإفرو وسي سي ورولاند لاما " ، وقدرة الثنائي الهجومي لورينتي ( نينو )وفرانسيسكو مارتينيز في شن الهجمات السريعة من خلف الثنائي البطيء بيكيه وبويول ، واستغلال تقدم داني ألفيش ناحية اليمين .

    في الوقت الذي تتجه فيه المباراة نحو ما يخطط له أوساسونا بفرض الايقاع السريع " الهائج " على أمل الوصول إلى مبتغاه ، تكفل القائم الأيسر لحارس البارسا فالديز معالمهاجم البديل نينو من حرمان أوساسونا فرصة تحقيق هدف التعزيز عندما انفرد الأخير بالحارس وسدد الكرة في القائم إلى خارج الملعب .

    على طريقة الكبار، إن لم تستغل تراجعهم الكروي سيعودون للهيمنة ورد الاعتبار ، بهذا المنطق أعاد ميسي فريقه للمباراة عندما مرر له الجناح الهجومي الأيمن سانشيز كرة سهلة أودعها العقرب " لقب ميسي " المرمى كهدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.


    التركيز الذي استمده أوساسونا من تقدمه بهدف، سريعا ما افتقده لاعبوه بعد تعادل ميسي ، فدفع الفريق ثمنه الأول بطرد قلب الدفاع باتشي بونيال في الدقيقة 79 ، ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين ، ما منح برشلونة فرصة تنفيذ عملية الاستحواذ والانتشار الهجومي ، كما حرر طرد أباتشي النجم الأرجنتيني من الرقابة فتحرك بعرض منطقة جزاء أوساسونيا محدثاً التفكك الدفاعي للفريق ، وسريعاً عند الدقيقة 80 استغل العقرب عرضية ألبا النموزجية من الناحية اليسرى ، تمركز لها ميسي بعد خداع الدفاع الأوساسوني وسدد كرة لولبية سكنت شباك الحارس فرنانديز كهدف ثاني والتقدم لبرشلونة .

    مرت دقائق اللقاء المتبقية دون جديد سوى محاولة إثبات الثلاثي البديل تشافي وفيا وبيدرو أنهم العصب الأساسي للفريق البرشلوني القادر على استرداد هيبته حتى لو كان على ملعب الجحيم الأوساسوني ، فساهموا في قلب النتيجة من تأخر بهدف إلى فوز بهدفين لهدف حققوا به النقطة السادسة للفريق من أول مباراتين له في الليجا .

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  8. #8
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    فوز بنكهة عربية ..
    المغربي عبدالعزيز برادة "يذبح" ريال مورينيو ويهدي خيتافي فوزه الأول في الليجا
    الملكي يواصل السقوط .. توقف رصيده عند نقطة واحدة من مباراتين

    26 أغسطس 2012
    – أحمد عزيز



    قاد المغربي الدولي عبدالعزيز برادة فريقه خيتافي لتحقيق فوزاً ثميناً للغاية على ريال مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الثاني من المسابقة على ملعب ألفونسو بيريز.

    واستغل خيتافي خطأ جوزيه مورينيو المدير الفني للريال بسحب لاعب الوسط لاسانا ديارا وتعزيز الهجوم بالمهاجم كريم بنزيمة بجانب هيجواين عقب التعادل 1-1 الأمر الذي استغله جيداً الفريق صاحب الأرض ونجح من خلاله عبدالعزيز برادة في تسجيل الهدف الثاني لفريقه ليلحق بالريال الهزيمة الأولى في الليجا هذا الموسم.

    وكان الريال قد بدأ الموسم بتعادل في الليجا مع فالنسيا 1-1، ثم الخسارة في كلاسيكو السوبر الأسباني أمام البارسا في كامب نو بنتيجة 3-2، ومن ثم الخسارة من خيتافي ليتوقف رصيده عند نقطة وحيدة بينما ارتفع رصيد رفاق برادة للنقطة رقم ثلاثة. وقام حكم المباراة بطرد فابيو كوينتراو وهو على مقاعد البدلاء بسبب الاعتراض مشهراً له البطاقة الحمراء.

    دفع جوزيه موينيو بتشكيل متوازن واضعاً في حساباته كلاسيكو الإياب على كأس السوبر الأسباني أمام برشلونة الأربعاء المقبل، حيث اتبع أسلوبه المعتاد 4-2-3-1 معتمدا على الرباعي ألبيول وراموس وأربيلو ومارسيلو (بديلاً لكوينتراو)، وفي الوسط تشابي الونسو ولاسانا ديارا (بدلاً من خضيرة) وفي المقدمة دي ماريا وأوزيل وكريستيانو رونالدو، يدعمون رأس الحربة الوحيد جونزالو هيجواين.

    أما لويس جارسيا مدرب خيتافي فالتزم بنفس الأسلوب الخططي، معتمداً على قدرات المهاجم ميكو في خط الهجوم، وخلفه الثلاثي المغربي عبد العزيز برادة ولافيتا وكاسترو، وفي الوسط تشابي توريس وميكيل.

    لم يقدم الريال الأداء المرجو منه ولكنه حقق المراد في الشوط الأول بالتقدم بهدف عبر مهاجمه جونزالو هيجواين على ملعب صعب في مستهل مباريات الليجا، حيث اعتمد الفريق الملكي على الاختراقات من العمق الدفاعي من خلال تمريرات دي ماريا وأوزيل وكريستيانو للأرجنتيني الخطير هيجواين.

    اعتمد خيتافي على الهجمات المرتدة مستغلاً الاندفاع الهجومي للميرينجي، ولكن اللمسات الأخيرة كانت مفقودة لتصب في الأخير في مصحلة دفاع ريال مدريد، وقدم المغربي برادة مردوداً طيباً في الجبهة اليسرى ولكنه لم يجد العون المناسب لتكليل هجمات أصحاب الأرض بالنجاح.

    وأضاع مسعود أوزيل كرة غير معقولة حينما نفذ جملة تكتيكية مع كريستيانو الذي مهد له الكرة في وضع انفراد تام أمام المرمى الخالي ولكن الألماني سدد الكرة بغرابة شديدة في العارضة لتضيع أخطر فرصة في اللقاء على رفاق جوزيه مورينيو.

    وبتمريرة سحرية من انخل دي ماريا وبمجهود رائع من هيجواين تمكن المهاجم الأرجنتيني من اختراق منطقة الجزاء والمرور من مدافع خيتافي والحارس وتسديد الكرة في الشباك في الدقيقة 28.

    مع بداية الشوط الثاني، كثف خيتافي من هجماته في محاولة لإدراك التعادل وبالفعل تمكن من تسجيل هدف رائع عبر رأسية قوية من فاليرا على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالارض وتخطت الحارس إيكر كاسياس الذي بذل كل ما بوسعه لالتقاط الكرة ولكنه فشل ليعلن أصحاب الأرض عن التعادل 1-1.

    وعلى الفور، قرر مورينيو الدفع بمهاجمه البديل كريم بنزيمة على حساب ديارا ليدعم الهجوم ويفقد لاعباً وسط الملعب في الدقيقة 59. اندفع الريال للهجوم مستغلاً الكثافة العددية ونشاط بنزيمة الملحوظ ولكن خيتافي واصل استبساله أمام الطوفان الأبيض. كما اشترك كايخون بدلاً من مارسيلو.

    تمركز مدافعو خيتافي جيداً ولكنهم فشلوا في الاستحواذ على الكرة من أجل تهدئة إيقاع المباراة واستهلاك الوقت بطريقة شرعية ولجأوا للتشتيت الأمر الذي صب في مصلحة الريال الذي كان يستعيد كرته بسهولة بعد فقدانها.

    وفي غفلة دفاعية، شن خيتافي هجمة سريعة حيث انطلق كولونجا من الجانب الأيسر بسرعته واقترب من المنطقة ومرر للمغربي عبد العزيز برادة الذي تسلم كرته بمهارة وأطلق تصويبة رائعة في شباك الحارس إيكر كاسياس معلناً عن هدف التقدم.

    ازدادت سخونة المباراة بسبب تأخر الريال بهدف ورغبة خيتافي في الحفاظ على التقدم الثمين. عاب لاعبو الريال تسرعهم في إنهاء الهجمات وفقدوا السيطرة على خط الوسط الذي استغله خيتافي جيداً في تناقل الكرات والوصول لمرمى كاسياس في أكثر من مرة. استمر ضغط الريال ولكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز خيتافي.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  9. #9
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    مدرب خيتافي: عرفنا كيف نلحق الأذى بالريال

    26 أغسطس 2012
    وكالة الأنباء الأسبانية efe ©





    من المباراةأكد لويس جارسيا مدرب خيتافي على أحقية وجدارة فوزه على ريال مدريد 2-1 في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، رغم اعترافه بأن الأداء "افتقد للندية والحماس في الشوط الأول".


    وأوضح جارسيا خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء "عرفنا كيف نلحق الأذى بالريال وأصبناه في مواطن ضعفه، كنا مؤمنين بأن بإمكاننا الفوز".


    وطالب المدرب لاعبيه وجماهيره بالتحلي ب"الهدوء وضبط النفس" بعد الانتصار، مشيرا الى أنه "لا يعكس ما اذا كان الفريق سيكون جيدا أو سيئا في ختام الموسم، لكن المستقبل أراه سعيدا".


    ورفض جارسيا التعليق على الأداء الفني لخصمه البرتغالي جوزيه مورينيو خلال المواجهة، قائلا "مورينيو قام بما يتوجب عليه فعله، لا يمكنني الحكم عليه، فليفعل ما يحلو له، فريقي قاتل وربح، الفوز كان مستحقا وأريد أن أهديه للجماهير التي دعمتني كثيرا".


    وحصد خيتافي أول ثلاث نقاط له بالليجا بعد خسارته في الافتتاح امام إشبيلية، في حين اكتفى الريال بنقطة يتيمة من تعادله مع فالنسيا بخلاف خسارة اليوم.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

  10. #10
    المشرف العام
    الصورة الرمزية marj

    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    رقم العضوية: 173
    المشاركات : 11,331
    المعدل اليومي: 2.10
    marj غير متصل

    افتراضي رد: █ امتابعة الدوري الاسباني 2012-2013█


    برشلونة قد يستغني عن ديفيد فيا لصالح يوفنتوس

    26 أغسطس 2012
    وكالة الأنباء الأسبانية efe ©





    ديفيد فيا كشفت تقارير رياضية اليوم أن مسئولي نادي يوفنتوس الإيطالي اجتمعوا مع وكلاء الهداف الإسباني ديفيد فيا لجس نبضه حول إمكانية انتقاله لنادي ال"سيدة العجوز" بعد تضاؤل فرصه في اللعب لبرشلونة كأساسي.



    ووفقا لصحيفة (ماركا) فإن بطل الدوري الإيطالي سيقدم خلال ساعات عرضا رسميا لنظيره الكتالوني للحصول على خدمات فيا.



    واجتمع مندوبو اليوفي مع وكلاء فيا بأحد فنادق مدينة برشلونة، ووفقا للتقارير، فإن الاجتماع كان مثمرا، ولكن يبقى القرار الحاسم في يد إدارة البرسا.



    وتشير التكهنات الى أن العرض الذي اقترحه يوفنتوس يمتد لأربعة مواسم مقابل ثمانية ملايين يورو في الموسم الواحد.



    يذكر أن فيا، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا، تعرض لكسر في الساق في ديسمبر/كانون أول من العام الماضي في مباراة السد القطري بمونديال الأندية باليابان، ليبتعد عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر، حرم خلالها من تمثيل الماتادور في يورو 2012 الذي توجت بها بلاده، كما استقر التشيلي أليكسيس سانشيز في خط هجوم البرسا في غيابه.



    وعاد فيا في مباراة ريال سوسييداد الأولى بالليجا في أول ظهور رسمي له منذ الإصابة، وسجل هدفا رائعا ضمن خماسية فاز بها فريقه.

    التوقيع

    تحت سقف من القماش.. مازالت الشيخوخة صامدة..
    فلسطين أمي.. تنحني الهامات ولكن تبقى خيمتي شامخة..
    لم تنكسر رغم العواصف والرعود..
    الكهولة تش

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. █◄ جديد موقع amiko بتاريخ 25.02.2016 ►█
    بواسطة marj في المنتدى ريسيفرات الهاى دفنشن HD-mpeg4
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-02-2016, 03:01 PM
  2. •l█l•l█l••• جديد موقع STARSAT اليوم 07-11-2015 •••l█l•l█l•
    بواسطة marj في المنتدى ستارسات وستارتراك وستاركوم والترومان
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-11-2015, 10:47 AM
  3. █متابعة الدوري الاردني 2012-20134 █
    بواسطة marj في المنتدى منتدى الكره العربية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-08-2012, 12:55 PM
  4. الاسبوع الاول من الدوري الاسباني 2012-2013
    بواسطة عامرابوعمار999 في المنتدى منتدى الكره العالمية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-07-2012, 01:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •