أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الحمد لله الذي يحب أصحاب الهمم . اللهم صل على نبيك محمد الذي كان رأساً وإماماً في علو الهمة . أما بعد . فلقد مضى عهد النوم والكسل يا أحفاد أبي بكر وعمر . لقد مضىت ساعات من عمرك . لقد تقدم الناس وأنت لازلت متأخر . لقد سارت قوافل الناجحين ، وانطلقت همم السابقين نحو المعالي . إنها يقظة النفس ، وسمو الروح التي توقد في قلب صاحبها الرغبة في السير في طريق السابقين . وأنت يا أختاه ، سابقي أخواتك اللواتي يملكن أرواحاً عالية في المسابقة في الخيرات والطاعات فلهم نصيب من الليل وأما نهارهم ففي حلقات القرآن . أيها الفضلاء ،، إني أجزم أن الكثير منا لديه القدرة أن يكون " أفضل مما هو عليه الآن ". ولكن النفس تضعف ، والظروف تحكم ، والتوفيق الرباني قد يُفقد . ومن هنا أحببتُ أن أهمس لنفسي ولهم بهمسات في الطموح ، وكلمات في الارتقاء ، وإضاءات في النفس . اسأل ربي أن يرزقنا اليقظة لإدراك بقية العمر في العمل الذي يرضيه . محبكم سلطان بن عبدالله العمري أنت قائد فخد نفسكَ معك وما النفسُ إلا حيث يجعلها الفتى فإن أطمعت تاقت وإلا تسلّت إنك قائد ، وخطير ، وبطل ، وتاريخك القادم جليل وعظيم ، وأنت تملك كنوزاً من الطاقة والهمة ، ولكن .. ولكنك عندما تهمل نفسك وتدع الخيار لها ، فسوف ترمي بك إلى وادي الكسالى ونهر الغافلين . " إن النفس لأمارة بالسوء " . والله إن بين جنبيك " عملاق كبير" نريده أن يستيقظ لكي تنتج للأمة تاريخ المجد وتسير بنفسك نحو الكرامة ، والتاريخ شاهد لأقوام "هجروا أنفسهم" فأصبحوا قادة ، وللأمم سادة. وصدق الأول : "هي النفس ما حملتها تتحملُ ". والآخر يقول : وإذا كانتِ النفوسُ كباراً تعبتْ في مرادِها الأجسامُ فيا صاح : أيقظ نفسك لنفسك ، يكفي كسلاً ونوماً . ما مضى من وقتك لن يعود . انطلق نحو باب " السباق " فقد سبقك إليه " الأبطال " وكن منافساً مقداماً وليكن شعارك " لا مستراح إلا تحت شجرةِ طوبى"
طرحك اكثر من رائع مشكور
عرض سحابة الكلمة الدلالية
قوانين المنتدى
المفضلات