وهناك أيضاً 8 أكياس هواء وحساسات أمامية وخليفة مع كاميرا خلفية موصولة بالشاشة والعديد من أنظمة الأمان والمساعدة على القيادة والتحكم.
أما عن صندوق الأمتعة فحدث ولا حرج لأنه يتسع لكمية هائلة من الأمتعة والحاجيات.
المحرك وعلبة السرعة:

حاولت هيونداي أن تجعل جينيسس متكاملة من جميع الجوانب، فقامت بتزويد سيارتها هذه بمحرك كبير وقوي من ست أسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.8 لتر، يولد هذا المحرك 290 حصاناً عند 6200 دورة في الدقيقة، أما عزمه فيبلغ 36.5 كغ.م عند 4500 دورة في الدقيقة.
ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات من نوع تيبترونيك من 6 نسب، تنقل الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة، لتنطلق هذه السيدان الكبيرة من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون حوالي 6.2 ثانية فقط!! ولتصل إلى سرعة قصوى تفوق الـ 240 كم/سا.
وكمحرك كبير لسيارة سيدان كبيرة تزن 1817 يجب أن لا يكترث المرء كثيراً لاستهلاك الوقود، ولكن جينيسس الجديدة وبفضل التقنيات المضافة لمحركها والتي منحته قوة أكبر وعملية أكبر على صعيد استهلاك الوقود. فهذه الكورية ومن خلال تجربتنا لها على الطريق السريعة بالضواحي وداخل المدينة، خلصنا إلى أنها اقتصادية جيدة بالنسبة لحجم محركها ووزنها بمقارنة مع الأرقام السابقة لنفس المحرك أو نظرائه، حيث كان معدل استهلاكها الوسطي 185 كم/20 تقريباً. ولكن كما قلنا مرة أخرى يبقى محرك كبير ومصروفه كبير نسبياً.
على الطريق:
ينتظر من يقود هذه السيارة أو من بفئتها التأدية القوية للمحرك وجو ملؤه الهدوء والفخامة في الداخل بعيداً عن ضوضاء الطريق وهدير المحرك... وهذا بالضبط ما تتقنه هيونداي جينيسس!
المقصورة معزولة بشكل ممتاز جداً ويدعم هذه العملية الزجاج العازل أيضاً. علبة السرعة سلسة جداً ومتجاوبة والسيارة قمة في الأناقة والهدوء على الطريق ولا تشعرك إلا بالراحة لدرجة أنك تتخيل أنها تعبد الطريق الوعرة والمليئة بالحفر بشكل جيد قبل السير عليه!
وقد زودت جينيسس الجديدة بنظام دفع خلفي جديد مما يجعل وزنها أقرب ما يكون للمثالية بتوزيع الوزن 48/52 بين الأمام والخلف بما يتيح التحكم في السيارة بشكل استثنائي، ودقة توجيهها. بالإضافة إلى ذلك يعزز برنامج الاتزان الإلكتروني القياسي "أهم ما أنتجته الصناعة من تقنيات الأمان والسلامة" من الثقة بالسيارة عند القيادة.
لذلك وجدنا جينيسس على الطريق غاية في الثبات خصوصاً عند المنعطفات. وعند التجاوز والمناورة والتقدم شعرنا بثقة كبيرة لأن جينيسس تستطيع التجاوز وتغيير المسار والإنطلاق بسرعة خاطفة مدعومة بمحركها القوي دون أن تزعج الركاب.
وباختصار شديد وخلاصة لكلامنا، هيونداي نجحت فعلاً في تجربة دخول عالم السيدان المترفة بجينيسس التي تستطيع بكل ثقة متابعة المسيرة التي بدأتها بنجاح ولتمهد لطرازات جديدة ومنتظره ضمن هذه الفئة، ومن ناحية أخرى أعتقد أن على باقي الصانعين والكبار منهم أن يعيدوا حساباتهم بشكل أفضل للمستقبل... لأن هيونداي آتية وبقوة مرعبة!
الايـجـابـيـات
الـسـلـبـيـات
تجهيزات متكاملة وفخمة
تصميم ملتزم وبعيد عن المغامرة ضمن فئته
مقصورة رحبة ومعزولة
مقود ولوحة عدادات كلاسيكية جداً
محرك قوي وأداء مميز
محرك نهم للوقود
الـسـيـارة
هـيـونـداي جـيـنـيـسـس 3.8 تـيـبـتـرونـيـكـ
المحرك
أمامي طولي بشكل V
عدد الأسطوانات
6
عدد الصمامات
24
سعة المحرك (سم³)
3778
الاستطاعة (حصان/د. د )
6200/290
عزم المحرك (كغ متر/د. د )
4500/36.5
الاندفاع
دفع خلفي
علبة السرعة
6/تيبترونيك
المكابح(أمام/خلف)
أقراص مهواة /أقراص مهواة
العجلات والإطارات
18-50 /235
الطول /العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)
4975/1865/1480/2935
سعة صندوق الأمتعة (لتر)
__
سعة خزان الوقود (لتر)
73
التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)
6.2
السرعة القصوى
240
استهلاك الوقود الوسطي(كم/20 لتر)
185
السعر مع الفراغ
3.020.000