الوحدات (3) شباب الاردن (1)

عنـفـوان

عمان - عودة الدولة- رد امس الوحدات على هدف التقدم الذي سجله شباب الاردن بالثلاثة في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله في قمة الاسبوع الخامس من دوري «المناصير» للمحترفين.
شهدت المجريات حالة مد وجزر بين الطرفين مع افضلية للوحدات قبل ان يسجل شباب الاردن من ركلة جزاء وينهي الحصة الاولى، ليعود الوحدات في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة اهداف وجه فيها رسالة للجميع ومعلنا احتفاظه بالقمة.
عنفوان الوحدات ضرب بقوة ورد اعتباره من منافسه في مباراة جاءت مثيرة من الطرفين قبل ان تحسم خبرة «الاخضر» الحكاية التي شهدت عودة مهاجم محمود شلباية بعد غياب للاصابة، وخروج لاعب شباب الاردن مصطفى شحدة بالبطاقة الحمراء لنيله الانذار الثاني.

المباراة في سطور
النتيجة: فوز الوحدات على شباب الاردن 3/1
الاهداف: سجل لشباب الاردن عمار الشرايدة (ج42)، وللوحدات محمود شلباية (57)، حسن عبد الفتاح (75) وفهد العتال (87).
الحكام: ناصر درويش، محمد عادل، فيصل شويعر ومحمد عرفة وتم اشهار البطاقة الحمراء لمصطفى شحدة لاعب شباب الاردن لنيله الانذار الثاني.
مثل الوحدات: عامر شفيع، محمد الضميري، عبداللطيف البهداري (محمود وشاح)، عامر ذيب، احمد عبد الحليم، احمد كشكش (فهد العتال)، محمد المحارمة، رأفت علي، حسن عبد الفتاح، مالك البرغوثي، عامر ابو حويطي (محمود شلباية).
مثل شباب الاردن: معتز ياسين، صالح نمر، عمار الشرايدة، طارق الكرنز، مصطفى شحدة، علاء الشقران، حازم جودت، احمد مرعي (عمر غازي)، عبدالله ذيب (يوسف النبر)، كابالونجو، ماهر الجدع (يوسف الشبول).

انضباط
ارسل المحارمة عرضية عند الدقيقة الاولى وكاد حسن ان يفتتح التسجيل ويشعل فتيل المواجهة ويلغي العرف السائد بما يسمى «جس النبض».
لم تدم الحكاية كثيرا بل سرعان ما اطلق كشكش كرة ابعدها معتز بحضور واخطأ نمر في كرة اخرى هوائية كادت ان تكلف شباب الاردن هدفاً مبكراً قبل ان يبعدها الكرنز رغم محاولات ابو حويطي.
افضلية الوحدات والتحركات الهجومية من صناعة رأفت وحسن والكرات المتتعدة نحو كشكش والبرغوثي قابله انضباط تكتيكي من الشقران وشحدة والشرايدة لتمضي دقائق بين مهاجمي الوحدات ومدافعي شباب الاردن والحارس معتز.
وتعرض كابالونجو لرقابة المحارمة والضميري، وكلما سدد لاعب وجد السيقان الدفاعية تقطع الكرة، بيد ان شباب الاردن تحسن رويدا رويدا وبات يهاجم وكانه يريد التخلص من عمق الوحدات وهنا سدد ذيب تبعه مرعي وكابالونجو لينجح البهداري في ايقاف كرتين من الجدع وجودت.
جرب حسن حظه بتسديدة من خارج المنطقة مرت جانبية وحاول ذيب الرد لكن كرته مرت بسلام على مرمى شفيع واخترق المحارمة وارسل عرضية واستثمر شباب الاردن بعض الهفوات في التغطية على فوهة مرمى شفيع الذي امسك كرة الشرايدة الطويلة، وكاد ذيب يفتتح التسجيل عندما وجه كرة قوية وعاد وسدد زاحفة.
وبينما كان الوحدات يفكر بالتقدم توغل كابالونجو ومرر داخل المنطقة نحو مرعي ليتعرض الاخير للاعاقة من البهداري ويحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الشرايدة بثقة على يسار شفيع هدف التقدم.

ثلاثية
الهبات المتبادلة بين الطرفين لم تدم في انطلاق الحصة الثانية، ذلك ان الوحدات امسك الزمام وظهرت النوايا الحقيقة التي تختلف تماما عن البداية، فسدد عبد الحليم بقوة صدتها عارضة معتز تابعها كشكش برأسية قبل ان يقطعها نمر الى ركنية قبل ان يشرك الوحدات شلباية عوضا عن ابو حويطي، مثلما حاول الشقران التمرير نحو كابالونجو لكن الرقابة اوقفت كافة المحاولات وانفتح الاداء ليطلق عبد الحليم كرة مرت على القائم الايسر وترتفع بعدها الخشونة.
كل تلك الفرص للوحدات انذرت شباب الاردن بنية التسجيل وفعلا سدد عبد الحليم كرة اخرى ابعدها معتز ووجدت شلباية المتابع يسكنها المرمى هدف التعديل.
وكاد ذيب ان يفسد فرحة الوحدات عندما واجه شفيع لكنه اختار التسديد بجوار مرماه وترك كشكش الملعب للعتال وزج شباب الاردن بغازي وسحب مرعي واهدر ذيب مرة اخرى فرصة اعادة التقدم عندما سدد فوق المرمى.
تألق معتز في ابعاد رأسية العتال ولعب الكرنز رأسية مماثلة مرت فوق الجميع كماانقذ حارس شباب الاردن مرماه بمساندة العارضة من كرة عبد الحليم، لكن معتز اكتفى بالنظر لهجمة منسقة وكرة اوصلها رأفت بمهارة نحو حسن الذي احسن التصرف واودع الكرة في سقف الشبكة هدف التقدم.
اشرك شباب الاردن الشبول وخرج الجدع وارتفعت وتيرة العرض وسط ضغط وحداتي ليرسل عامرعرضية اودعها العتال المرمى .
شباب الاردن دفع بآخر اوراقه باشراك النبر بدلاً من ذيب، ليحافظ الوحدات على النتيجة في الوقت بدل المبدد الذي ادخل فيه وشاح مكان البهداري .