الرمثا (2) الأهلي (1)



إنقلاب خاطف



الرمثا - إيهاب الشقران

تمكن الرمثا من قلب تأخره بهدف الى فوز على الأهلي 2/1 في مباراة جرت على ملعب الامير هاشم بالرمثا ضمن الاسبوع الثالث من دوري «المناصير» للمحترفين ليرفع الرمثا رصيده الى 6 نقاط فيما بقي رصيد الاهلي نقطة واحدة.
وحملت المباراة العديد من علامات الاستفهام من قبل ادارة الرمثا على التحكيم وهو ما ظهر في اكثر من موقف.
الاهلي سجل مبكرا وفرض اسلوبه في المشهد الأول دون ان يعزز الموقف فيما أمسك الرمثا بزمام الامور في المشهد الثاني وعاد بالمباراة الى نقطة الصفر ثم أعلن التقدم وحافظ على وضعه حتى النهاية.

المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الرمثا على الاهلي 2/1.
- الاهداف: سجل للرمثا مصعب اللحام (60) وسليمان السلمان (65) فيما سجل للأهلي شفيق عويس (14).
- الحكام: مراد الزواهرة، عيسى عماوي، منذر عقيلان وخالد الشرفات.
- مثل الرمثا: فايز الزعبي، مالك شلوح، محمد السقار، سليمان السلمان، شادي ذيابات ، داود ابوالقاسم، عمر عبيدات، مصعب اللحام، حمزة الدردور، شريف النوايشة (محمد الداود)، ركان الخالدي (عادل ابوهضيب).
- مثل الاهلي: أنس طريف، غسان الاسطة، رائد الخرشة، محمد ناجي، شفيق عويس، احمد العبيدي، ليو (احمد الحراحشة)، يزن دهشان (محمد حمدان)، احمد الحمكري، ادجارليما (محمد ابو عرقوب) و محمد عمر.

افضلية نسبية
بادر الفريقان الى امتلاك زمام الامور والسيطرة على منطقة العمليات قبل المباشرة بالعمليات الهجومية دون اغفال اغلاق منافذ العبور نحو المرميين.
الاهلي كان انشط وبسط افضليته مبكرا وتقدم ليو ودهشان والحمكري من منطقة المناورة وتحرك ليما وعمر رأسي حربة بصورة ملحوظة في الجبهة الامامية فيما تمركز الاسطة والخرشة والعبيدي في الخط الخلفي وتناوب عويس وناجي في الانطلاقات عبر الاطراف.
وشكلت العاب الاهلي خطورة على مرمى الزعبي، فتوغل ليو بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد لبقوة لكن السلمان افسد الموقف وتلكأ عمر بالتعامل مع تمريرة ناجي فسيطر عليها الحارس وعكس الحمكري كرة ابعدها السقارقبل استفحال خطورتها لكن عويس تقدم وحيدا بكرة ودخل المنطقة الخطرة وسدد بقوة في الزاوية البعيدة لمرمى الزعبي هدف السبق، وكاد ليما ان يعزز الموقف سريعا من كرة عمر لكن الزعبي كان بالمرصاد وكذلك فعل بكرة مماثلة من رأس ليما.
حاول الرمثا التعديل لكن التسرع لازم الفريق واضاع على اللاعبين الفرصة ليفقدوا الكرة في مناطق مؤثرة لكن سرعان ما عاد الفريق الى توازنه وبدأ الخط الخلفي باختزال منطقة العمليات بارسال كرات امامية نحو الخالدي والنوايشة في الوقت الذي اوكلت لابوالقاسم مهام التسديد البعيد من اكثر من محور وأخذ الفريق يظهر بصورة افضل وتحرك عبيدات ومن امامه اللحام والدردور على الاطراف وانطلق السلمان وذيابات نحو مواقع اكثر تقدما وعكس السلمان كرة نحو لعبها مباشرة سيطر عليها طريف ثم استقبل الدردور كرة اللحام وسدد باقدام المدافعين.

صورة مغ***ة
بحث الرمثا عن هدف لتعديل الكفة مطلع الحصة الثانية وانطلق بسرعة نحو مناطق الاهلي الخطرة ونوع من هجماته وضغط بقوة الامر الذي اربك دفاعات الاهلي وواجه الدردور المرمى لكنه سدد دون تركيز الا ان ابوالقاسم مرر كرة للحام فتخلص من المدافع وسدد زاحفة ارتطمت بالقائم واكملت مسيرها داخل الشباك هدف التعادل ولم تمض سوى دقائق معدودة حتى كان السلمان يطلق قذيفة بعيدة استقرت في المقص الايسر لمرمى طريف.
اعاد الاهلي تنظيم الصفوف سريعا وتحرك على طول الجبهة الامامية لكنه وجد الاجواء مغلقة من العمق فحاول الدخول من الاطراف عبر ليو وليما دون جدوى نظرا لضعف الاسناد فكان الحل عبر هواية التسديد لكن الزعبي كان حاضرا لكرات ليو الثلاثة وسيطر عليها.
استخدم الاهلي ورقة التبديلات وزج المدرب بحمدان وابو عرقوب والحراحشة لانعاش الهجوم لكن دون ناتج ذلك ان اللاعبون اكثروا من الاحتفاظ بالكرة وتناقلوها بصورة بطيئة سهلت مهمة دفاعات الرمثا الذين تعاملوا مع الموقف حسب الاصول وابعدوا الكرات دون تعقيد حتى صافرة النهاية.