أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
لمــــاذا لايحترق المـــاء؟ حقا .. هل سألنا انفسنا لماذا لا يحترق الماء وهو مكون من مادتين رئيسيتين قابلتان للاشتعال احداهما : الهيدروجين وهو شديد الاشتعال ويستعمل في عمليات اللحام والصهر ؟ ! والثاني هو الاوكسجين : الذي هو وقود النار ولا تتم الا بوجوده ؟!! فما هو السبب ؟ ... يقال ان العنصرين اعلاه قد احترقا اصلا بعملية الدمج فيما بينهما واصبحا عالي الكثافة وهذا هو السبب . و يقال ان : متى ما تم الجمع بين الهيدروجين والاوكسجين كيمياويا فانهما يفقدان خاصتيهما هما h2 و o2 وعليه فانهما يتحولان الى مادة اخرى لا تشتعل بل تساعد في عملية اطفاء الحرائق وداوها بالتي كانت هي الداء سبحان الله العظيم اللهم علمنا بما ينفعنا و انفعنا بما علمتنا بحـث علمـي أذهلنـي فعـلاً
معلومه بتجنن حلوه كتير
مشكور معلم للمعلومات ...
سبحان الله العظيم
احبتي اسعدني تواجدكم الجميل .. دمتم بود
عرض سحابة الكلمة الدلالية
قوانين المنتدى
المفضلات