أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
لمّا قال نبي الله يعقوب: ( وأخاف أن يأكله الذئب ) اختفى يوسف ، وأصيب بالعمى .. لأنه احتمل السوء فوجده أماحين قال وأفوض أمري إلى الله) عاد بنيامين ، ويوسف ،وبصره ! اللهم اني فوضت امري إليك يَقول إبن القيّم رحمه الله : [ لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق باللّه ) لأزاله .. اللهَم زدنا ثقٌة وحَسن الظن بٌك . قآل أحد السلف : إني أدعو الله في حاجة .. فإذا أعطاني إيآهآ .. فرحتُ ( مرة ) ، و إذآ لم يعطيني إيآهآ .. ! فرحتُ ( عشر مرآت ) لأن الأُولى : " إختيآري " .. والثانية : " اختيآر الله " علآم الغيوب - جميلة هي الثقة بـ ربّ آلعبآد { واللّه يعلم وأنتم لا تعلمون } إجابة كافية شافية لـ : "لماذا يحدث ذلك لي؟!" خروج بعض الناس من حياتك!! " رحمة من الله " ، لا تدركها إلا مع الوقت الأعوام تغير الكثير ، إنها تُبدل تضاريس الجبال فكيف لا تبدل شخصيات البشر ! 'لا.تهتم كثير “ !أي شيء في هذه الدنيا ، لن يدوم ! هيَ لَم تُسمّى [ دارالفناء ] عبثاً * لو علمنا كيف نغرق في الأجر بعد المحن لما تمنينا سرعة الفرج الناس أحيانا لا يكرهون الآخرين لعيوبهم !!! بل لمزاياهم لم يأخذالله سبحانه وتعالى منّآ إلآ لِيعطينآ . بهذه الطريقة نستقبل قضاء الله وقدره ونرضى به
والنعم بالله جزاك الله كل خير اخي صمادي وجعله الله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك اخي صمادي
الف شكر يا غالي على الموضوع الرائع الله يجزيك الخير
قال ابن القيم : وإذا اعترتك بلية فاصبر لها .... صبر الكريم فإنه بك أكرم وإذا شكوت إلى ابن أدم إنما .... تشكو الرحيم إلى الذي لا يرحم جزاك الله كل الخير أخي الصمادي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هناء سعيد والنعم بالله جزاك الله كل خير اخي صمادي وجعله الله في ميزان حسناتك المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المخارزه بارك الله فيك اخي صمادي المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mk سات الف شكر يا غالي على الموضوع الرائع الله يجزيك الخير المشاركة الأصلية كتبت بواسطة h.abu ali قال ابن القيم : وإذا اعترتك بلية فاصبر لها .... صبر الكريم فإنه بك أكرم وإذا شكوت إلى ابن أدم إنما .... تشكو الرحيم إلى الذي لا يرحم جزاك الله كل الخير أخي الصمادي اخواني الغوالي اشكر مروركم الرائع الذي نور صفحاتي
عرض سحابة الكلمة الدلالية
قوانين المنتدى
المفضلات