أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
جلس رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مع أصحابه رضي الله عنهم وسألهم. مبتدأ أبي بكر ماذا تحب من الدنيا ؟ فقال ابي بكر ( رضي الله عنه) أحب من الدنيا ثلاث الجلوس بين يديك – والنظر اليك – وإنفاق مالي عليك وأنت يا عمر ؟ قال احب ثلاث أمر بالمعروف ولو كان سرا –ونهي عن المنكر ولو كان جهرا –وقول الحق ولو كان مرا وأنت يا عثمان ؟ قال أحب ثلاث إطعام الطعام –وإفشاء السلام –والصلاة باليل والناس نيام وانت يا علي ؟ قال أحب ثلاث إكرام الضيف –الصوم بالصيف -وضرب العدو بالسيف ثم سأل أبا ذر الغفاري: وأنت يا أبا ذر:ماذا تحب في الدنيا ؟ قال أبو ذر: أحب في الدنيا ثلاث الجوع؛ المرض؛ والموت فقال له النبي (صلى الله عليه وسلم) ولم؟ فقال أبو ذر:أحب الجوع ليرق قلبي؛ وأحب المرض ليخف ذنبي؛*وأحب الموت لألقى ربي فقال النبي (صلى الله عليه وسلم) حبب إلى من دنياكم ثلاث الطيب؛*والنساء؛ وجعلت قرة عيني في الصلاة وحينئذ تنزل جبريل عليه السلام وأقرأهم السلام وقال:وانأ أحب من دنياكم ثلاث تبليغ الرسالة؛ وأداء الأمانة؛ وحب المساكين؛ ثم صعد إلى السماء وتنزل مرة أخرى؛ وقال : الله عز وجل يقرؤكم السلام ويقول:إنه يحب من دنياكم ثلاث لساناً ذاكراً ؛ وقلباً خاشعاً ؛ وجسداً على البلاءِ صابراً
يــــــا لروعة طرحك المميز طرح رائع من صاحبة القلم الجميل دمت عزيزتي متألقه هكذا يعطيك الف الف عافية وتقبلي مروري المتواضع
بارك الله فيكي يا هنااء ..!!
اللهم اجمعنا مع المصطفى وصحابته في الجنه
يعطيك الف الف عافية وتقبلي مروري المتواضع
ما شاء الله ما أجمل هذه الأقاويل , كل قول أجمل من الأخر
عرض سحابة الكلمة الدلالية
قوانين المنتدى
المفضلات