متى يسقط المطر قصيدة حيدر محمود التى رفعها لجلالة الملك
رفع الشاعر الكبير حيدر محمود إلى مقام جلالة قائد الوطن ،من خلال معالي رئيس الديوان الملكي العامر ،قصيدة بعنوان " متى يسقط المطر ؟ " مشفوعةً برسالة حب وولاء وإخلاص للعرش الهاشمي العزيز ،
علمنا أن القصيدة بين يدي سيدنا ، لما فيها من شرحٍ لأوجاع البلاد،والعباد،في هذا الوطن الذي نفتديه بالمهج والارواح ، وتالياً نص القصيدة :
متى يسقط المطر ؟!
سَيَسْــقط ُ يومَ يَسقط ُ " مانِعوهُ "
فهُمْ أصْـلُ الخرابِ ،وصانِعوهُ..
تجفّ ُ عيونُ ماءِ الأرضِ ،مِنـهُمْ
وتنفِـرُ مِـنْ وُجـوهِهِمُ الوُجــوهُ !
وَيُوشِــكُ أنْ يَسـيلَ سَحــابُ رَبّي
ولكنْ ،حيـنَ يَلـمَحُهُـمْ ، يَتــوهُ!
فَيـا مَـن تطـلُبونَ الغـَيـثَ ،قولوا
معي : هـذا هُـوَ الزَمـنُ الكريهُ!
يَمـوتُ الحُـرّ ُ مَقهوراً ،ويحيا الـْ
مُلَوّثُ ،والمُخَنـَّثُ ،والسّــفيهُ !
وقولوا للجـرادِ: بأنّ هـذا الـ
حِمى الغــالي ،سَيَحْرُسُــهُ بَنوه!
* * *
كَفى !! خَـرّبْـتـُمُ الدنيا ..وإنـا
سَنـصْـلِحُ كُـلّ َ ما خَرّبـتـُمــوهُ !
فيـوضُ اللهِ ..سَـوفَ تـَـفيـضُ ..لَمّـا
يَصـيحُ " أبو الحُسين " : أنا ابوهُ !!
ستجـري أنهُـراً ،وبـِحــارَ خَيْـر ٍ
وتسـْـقي كـُـلّ َ مَنْ عَطـشْـتمــوهُ ..
وَتطْـلِعُ أرْضُنــا : قمْحــاً،وورداً
وتَغســلُ كـُـلّ َ ما لَوثـتمـوهُ!
وَتـَمْسَــحُ عن عُيـونِ النــاسِ حُزناً
بأيْدي الفاسـدينَ ،نَسَجتموهُ
* * *
دَعونـا وَحْـدَنا ..فلقد تـعِبْنــا
مِنَ النملِ الذي فَـرّخْـتمــوهُ!
وَسوفَ يَعـودُ " شَـرّ ُكُمو " إليكم
فَـأنتمْ زارِعـوهُ،وَحــاصِدوهُ !! .
حيدر محمود " في وداع 2010
التوقيع
لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم
لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم
لا إله إلا الله عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات والسكنات)
المفضلات