المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج تجربتي وانطباعي عن هاتف iPhone 6s

Raed Saadeh
25-10-2015, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخوتي الافاضل ..

حبيت اشارككم رايي الشخصي وانطباعي عن هاتف iPhone 6s الجديد اللي اعتمدته ابل في السوق العالمي في بداية الشهر الحالي 5-Oct-2015 ..

التلفون اللي راح اكتب عنه انطباعي هو iPhone 6s

راح اكتب انطباعي وتجربتي بعد اسبوع من استخدامه على شكل نقاط تحت بعض ..

- من ناحية الشكل فـشكله خرافي حلو كثير ومسكت التلفون حلوة .. طبعا الايفون معروف بالشكل من زمان.
- من ناحية حجم .. التلفون حجم شاشته 4.7 انش. الحجم مناسب جدا لي فهو مش صغير ومش كبير كثير ..
- من ناحية وضوح الشاشة مع انه مش Full HD لكن شاشته ووضوحها رهيب .. وفعلا شاشة مرتبة وتصميم انيق.
- من ناحية سرعة للجهاز ما شاء الله مو محتاج تعريف او كلام .. اداء خرافي ومقارنة باجهزة سامسونج فهو اسرع بكثير. التنقل بين التطبيقات وسرعة فتح التطبيق وغير ذلك .. سريع جدا ما شاء الله ( واسرع من باقي الاجهزة اللي استخدمتها وخصوصا اندرويد ).
- من ناحية سوفت وير وتعامل هو صعب شوي بالتعامل خصوصا الواحد بده يتعلم عليه شوي.. لكن فعلا راقي وآمن .
- من ناحية كاميرا ممتازة جدا وتم تطويرها من ابل هذه المرة واصبحت 12 ميجا بكسل مع دقة تصوير فيديو الترا اتش 4K. والكاميرا الامامية اصبحت 5 ميجا بكسل.

- خاصية 3D touch الجديدة ايضا رائعة وتسهل كثير من الامور
- من ناحية البطارية فهو بطاريته قوية ومناسبة بالنسبة لهيك اداء عالي.

خلاصة تجربتي الشخصية :

التلفون رهيب وقوي وفعلا يتحمل ضغط وشغل .. الحمد لله وما شاء الله ما في اي بطئ او تعليق .. الجهاز شغال على 4G بسرعة انترنت وتصفح اسرع من هواتف سامسونج اللي انا استخدمتها طوال حياتي ..

ومن ناحية خصوصة وامان.. IOS اثبت جدارته وصموده .. سوفت وير آمن جدا وافضل من اندرويد بكثير .. حتى سياسة الاستخدام عند Apple افضل من Google .. وهذا شي رائع للناسالتي تبحث عن الخصوصية .

الكاميرا مع انهم طوروها لكن ما زالت كاميرات هواتف Sony و Samsung اقوى.. لكن كاميرا الايفون اصبحت متطورة وقوية والواحد بيقدر يعتمد عليها.

البطارية مع استخدام 4G بتنزل اسرع لكن قوية وتصمد وجربته بعدة اختبارات للبطارية وفعلا شركة ابل بتفهم .

الجهاز سعره غالي لكن بصراحة ايجابياته تستحق السعر .. على عكس بعض الشركات بدون ذكر اسماء بيعملوا الجهاز بسعر غالي اولها وبعد كم شهر بينزل سعره للنصف وبتروح في راس اللي شروه اول مرة ..

انطباعي عن الايفون ايجابي مع اني طوال مري بستخدم سامسونج واجهزة "اندرويد" .. وهذه اول تجربة حقيقية لي مع ايفون .. والحمد لله كانت ناجحة ..

حبيت اشارككم رايي وانطباعي الشخصي حتى يستفيد منها الشخص قبل ما يشتري او يفكر يشتري :) ..

تحياتي لكم ..
اخوكم رائد سعادة ..

Ahmad Darwish
25-10-2015, 10:09 PM
يعطيك العافيه اخ رائد على الموضوع الراقي

بالفعل بعد استخدام ايفون 6 بلص لمدة اسبوعين ما شاء الله لا اعاني من تعليق وبطارية بس مشكلته شوي دفش

اخ رائد هل اجد فيس عربي بدون جيلبريك

ABU KHALED
25-10-2015, 10:38 PM
أستاذ رائد شكراً جزيلاً على المعلومات القيمة . عندي سؤال ما المقصود أن التعامل مع الجهاز صعب شوي . من أي ناحية صعب .مع الشكر

Raed Saadeh
25-10-2015, 11:33 PM
أستاذ رائد شكراً جزيلاً على المعلومات القيمة . عندي سؤال ما المقصود أن التعامل مع الجهاز صعب شوي . من أي ناحية صعب .مع الشكر

يعني مثلا اللي كان زيي متعود على نظام اندرويد وانظمة الـ Settings وخصائص النظام فيها متشابهة .. لما يستخدم ايفون راح يلاقي كثير من الاختلافات ..

حيث ان نظام التشغيل الخاص بالايفون IOS .. وطريقة عمل النظام مختلفة ..

مثلا Swipe to call هذه فيها بديل بالهاتف اللي معي وهي 3D Touch للاسم علشان تتصل ..

وايضا الايفون لا يوجد فيه مدير ملفات ( File Manager ) .. يعني اللي عندك فيه فقط Photos & Videos وبرامج اخرى لفتح الكتب وغير ذلك ..

وتنزيل الملفات من الكمبيوتر للايفون يكون عن طريق برنامج iTunes فقط.. وهو برنامج خاص لأبل .. ومنه بتعمل مزامنة لانواع معينة من الملفات ..

ايضا السخص يحتاج وقت ليتعلم ويعرف خصائص السوفت وير Settings لانها كثيرة نوعا ما والجميل انها تمكن المستخدم من التحكم بكل شيء.

ايضا تحميل برامج من خارج متجر ابل هذا صعب لانه الشخص يحتاج Jailbrake وهذه العملية خطرة على الجهاز وبتخليه يطلع عن الكفالة..

لا ننسى البلوتوث برضه .. البلوتوث ما بتقدر تشبك فيه مع اي جهاز .. حسب معلوماتي ايفون مع سامسونج ما بنفع وممكن اجهزة اخرى ما ينفع .. ولازم الشخص يستخدم تطبيق معين على جهاز الايفون ونفس هذا التطبيق يكون على الجهاز الاخر علشان يقدر يستخدم البلوتوث لانه الايفون والاندرويد ما بشبكوا مع بعض.

هذه اهم النقاط اللي لحد الان جربتها ومريت فيها واي شي جديد بيطلع معي راح اكتبه في الموضوع نفسه ..

Raed Saadeh
25-10-2015, 11:36 PM
يعطيك العافيه اخ رائد على الموضوع الراقي
بالفعل بعد استخدام ايفون 6 بلص لمدة اسبوعين ما شاء الله لا اعاني من تعليق وبطارية بس مشكلته شوي دفش
اخ رائد هل اجد فيس عربي بدون جيلبريك

ايفون 6 بلص كبير كثير وما حبيت اجيبه ..

للعلم في بعده نزل iPhone 6s Plus وهو اقوى من اللي معك وانا متاكد الفرق راح يكون ملحوظ مع العلم كل اجهزة ابل خرافية ..

بالنسبة لي ما فهمت سؤالك فيس عربي ؟؟ قصدك تطبيق فيس بوك وعربي ؟؟ ما اتوقع في بدون جيلبريك .. وحسب معلوماتي لما تغير حسابك الى العربية التطبيق بفتح معك كل شي بالعربي ..

ولو ما زبطت افتح الفيس بوك من المتصفح وخلص .. المتصفح بجيبه عربي اذا كنت عامل الجهاز عربي ..

بعدين للعلم .. جيلبريك خطر عالجهاز يعني لما تنزل تطبيق من النت ( خارج متجر ابل ) راح يسرقوا بيانات حسابك لما تدخلها بالتطبيق لانه اغلبه ملغوم .

Ahmad Darwish
26-10-2015, 01:06 AM
ايفون 6 بلص كبير كثير وما حبيت اجيبه ..
للعلم في بعده نزل iphone 6s plus وهو اقوى من اللي معك وانا متاكد الفرق راح يكون ملحوظ مع العلم كل اجهزة ابل خرافية ..
بالنسبة لي ما فهمت سؤالك فيس عربي ؟؟ قصدك تطبيق فيس بوك وعربي ؟؟ ما اتوقع في بدون جيلبريك .. وحسب معلوماتي لما تغير حسابك الى العربية التطبيق بفتح معك كل شي بالعربي ..
ولو ما زبطت افتح الفيس بوك من المتصفح وخلص .. المتصفح بجيبه عربي اذا كنت عامل الجهاز عربي ..
بعدين للعلم .. جيلبريك خطر عالجهاز يعني لما تنزل تطبيق من النت ( خارج متجر ابل ) راح يسرقوا بيانات حسابك لما تدخلها بالتطبيق لانه اغلبه ملغوم .

مشكور اخ رائد ما قصرت

ABU KHALED
28-10-2015, 03:11 PM
يعني مثلا اللي كان زيي متعود على نظام اندرويد وانظمة الـ settings وخصائص النظام فيها متشابهة .. لما يستخدم ايفون راح يلاقي كثير من الاختلافات ..

حيث ان نظام التشغيل الخاص بالايفون ios .. وطريقة عمل النظام مختلفة ..

مثلا swipe to call هذه فيها بديل بالهاتف اللي معي وهي 3d touch للاسم علشان تتصل ..

وايضا الايفون لا يوجد فيه مدير ملفات ( file manager ) .. يعني اللي عندك فيه فقط photos & videos وبرامج اخرى لفتح الكتب وغير ذلك ..

وتنزيل الملفات من الكمبيوتر للايفون يكون عن طريق برنامج itunes فقط.. وهو برنامج خاص لأبل .. ومنه بتعمل مزامنة لانواع معينة من الملفات ..

ايضا السخص يحتاج وقت ليتعلم ويعرف خصائص السوفت وير settings لانها كثيرة نوعا ما والجميل انها تمكن المستخدم من التحكم بكل شيء.

ايضا تحميل برامج من خارج متجر ابل هذا صعب لانه الشخص يحتاج jailbrake وهذه العملية خطرة على الجهاز وبتخليه يطلع عن الكفالة..

لا ننسى البلوتوث برضه .. البلوتوث ما بتقدر تشبك فيه مع اي جهاز .. حسب معلوماتي ايفون مع سامسونج ما بنفع وممكن اجهزة اخرى ما ينفع .. ولازم الشخص يستخدم تطبيق معين على جهاز الايفون ونفس هذا التطبيق يكون على الجهاز الاخر علشان يقدر يستخدم البلوتوث لانه الايفون والاندرويد ما بشبكوا مع بعض.

هذه اهم النقاط اللي لحد الان جربتها ومريت فيها واي شي جديد بيطلع معي راح اكتبه في الموضوع نفسه ..

معلومات مفيدة جداً ... شكراً جزيلاً

Raed Saadeh
20-11-2015, 10:53 AM
تحديث جديد لنتائج استخدامي وانطباعي عن الجهاز :

معلومات جديدة من خلال تجربتي الحديثة في اجهزة ايفون وبالتحديد جهازي الشخصي المذكور بالموضوع ..

اكتشفت هذه الامور ( في الايفون ) وفي نظري ( سلبية ) لاني كنت متعود على مرونة جهاز اندرويد :

1- الايفون لا يدعم Multi Windows او Multi Task يعني ما بقدر اشوف يوتيوب وانا فاتح واتساب على سبيل المثال.
2- يوجد كثير من التطبيقات اللي تعودت عليها في الاندرويد غير موجودة في الايفون ( هذه مو سلبية فقط بدها تعويد ).
3- في خواص صعب التعامل معها مثل تحميل الملفات على الهاتف مباشرة من النت او العكس ( من الجهاز للايميل ) .. هاي مش متاحة .. المتاح بديلا عنها انه تكون ملفاتك على حسابك في iCloud وعن طريق حسابك بتقدر ترفع الملفات للايميل او المواقع.
4- في بعض لاصقات التجارية في السوق ( ما بتشتغل مع خاصية 3D Touch ) الموجودة بالجهاز الجديد iPhone 6s .. زي اللي معي .. ولازم تشتري لاصقة نوعية كويسة علشان تشتغل طبعا كلامي عن لاصقة الـ سيكوريت .
5- بما ان مترجم جوجل تابع لشركة جوجل وهو مش مدعوم او متفق عليه من Apple .. ف شركة ابل ما دعمت خاصية Offline Translator .. يعني في الاندرويد بتقدر تنزل اللغات على جهازك وتقدر تترجم بدون نت .. هذه مش موجودة في ابل..لازم نت علشان تترجم ( طبعا هذه مو مشكلة بس لو توفرت اريح ).

يعني هذه اهم 5 شغلات جديدة واجهتها خلال تجربتي مع الايفون هالفترة .. خصوصا لسا ما تعودت عليه وبواجه بعض الصعوبة ..

اليكم بعض الامور الجديدة اللي غيرت نظرتي وخلت الأندرويد بصراحة يطلع من مخي للابد :

1- سياسة الاستخدام في ابل اسهل وافضل بكثير من جوجل ( وفيها حفاظ على خصوصية المستخدم بشكل رهيب).
2- نظام حماية المستخدم عالي جدا في نظام IOS يعني متجر جوجل نصه برامج ملغومة على عكس متجر ابل.
3- نظام التعامل عن طريق iCloud بسيرفرات خاصة لأبل بدون اي Third Party فهاي شغلة رائعة .. يعني ملفات المستخدم وبياناته بتكون مشفرة على سيرفرات Apple فقط.
4- نظام قارئ البصمة في ايفون صراحة اقوى بكثير من قارئ البصمة في جهاز السامسونج اللي كان معي ( S5 ) ولو بدي احط نسبة بدون مبالغة افضل بنسبة 80% من بصمة السامسونج .. مستشعر وقارئ افضل ..

5- سرعة الجهاز والتنقل بين التطبيقات كما ذكرتها في موضوعي سابقا .. صراحة في السرعة لا يوجد منافس للايفون.. انسى قصة التعليق لانها مش واردة في الايفون .. والسرعة خرافية ما شاء الله سوفت وير خفيف ورائع ونظام مع هاردوير متناسق بشكل لا يوصف.

--------------------------------------

يعني خلاصة رايي حاليا اني كل ما الاقي نفسي بواجه صعوبة بالاستخدام في الجهاز.. بنفس الوقت بكتشف شغلات ايجابية وبتخلي رايي ينحاز للايفون بعد تجارب مريرة في الاجهزة الاخرى .. جهاز فعلا رائع وراقي .. بس لسا محتاج وقت علشان اتعود ..