المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العرب سات دولة أثيوبيا مصدر التشويش على القنوات الفضائية



حسام مشعل
30-05-2014, 01:34 AM
أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية - عرب سات امس الخميس أن عدد من قنواتها التلفزيونية التي يتم بثها على أقمارها تعرضت لتشويش متعمد طيلة الأسبوع الماضي إلى اليوم ، وقد قام مصدر التشويش باستهداف باقات عرب سات والتشويش على العديد من قنوات التلفزيون على مختلف الترددات . وقام مهندسي عرب سات باستخدام احدث ما تمتلكه من أجهزة لكشف مصدر التشويش لإجراء بحث و تحليل فني مفصل ، حيث تم التأكد من أن مصدر هذا التشويش يأتي من داخل الأراضي الإثيوبية.
وأعربت عرب سات عن استياءها الشديد واستغرابها لمثل هذا العمل الغير مشروع فإنها في الوقت ذاته تؤكد عدم وجود قنوات أثيوبية أو أرتيرية يتم بثها على أقمار عرب سات ، وإن هذا التشويش قد يكون هدفه قنوات معارضة لأحد البلدين تبث عبر أقمار مجاورة لموقع عرب سات 26 درجة شرقاً أو عبر أقمار أخرى ولاعلاقة لعرب سات بهذ البث .
واكدت عرب سات لعملائها أنها تقوم بمعالجة هذه المسألة على المستويين المحلى والدولي. حيث قامت بإبلاغ الاتحاد الدولي للاتصالات و جامعة الدول العربية بشأن هذا التشويش كما أن هناك العديد من الجهود المحلية المبذولة للتوسط لمعالجة هذا الوضع.
وأكدت عرب سات أيضا أنها ستستمر في متابعة هذا الموضوع و ستتخذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة لمقاضاة الجاني لدى الجهات القضائية و المنظمة الدولية للترددات وتحتفظ لنفسها بجميع الوسائل القانونية التي تراها مناسبة لضمان حقها والتعويض عن أي ضرر وقع بالفعل أو سيقع على عرب سات جراء هذا التشويش ، بغض النظر عما إذا كان هذا الضرر بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

mody sat
30-05-2014, 01:08 PM
مشكور ع المتابعه ياغالي

حسام مشعل
30-05-2014, 10:10 PM
اشكرك اخى للمتابعة