المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في إلتقاط الاقمار

akram marwan
21-01-2013, 10:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة الخير بدي مساعدة منكم لو سمحتم وهي :

انا (واعوذ بالله من كلمة انا) عندي صحن 180سم و محول (ماتور) للتنقل بين الاقمار

ولكن عندي مشكلة انه الصحن عندي ما بلف بعد القمر التركي (ما بيلقط ولا قمر بعد التركي)

فشو السبب و ما هي الطريقة التي اجعل الصحن يلف فيها بعد التركي لأنه بدي القط اقمار اخرى بعد التركي مثل Yahsat و Apstar و غيرها وشكرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:Jo1Sat_S (13):

محمد ابوزيد
21-01-2013, 10:25 PM
اخي الغالي الطريقه سهله بدك تفتح علبة الجك وتفتح المسنن ازياده شوي ازا قدرت بكره برفعلك اياه بصور ان شاء الله للتوضيح اكتر

abu firas
22-01-2013, 09:34 AM
مشكور يا غالي:
مشكور اخ محمد يا كبير
اولا يجب ان تكون جميع الاقمار مضبوطة بشكل ممتاز
من قمر هسباسات الى القمر التركي
اذا كانت الامور جيدة عليك عمل مايلي:
اولا نذهب على السطح ونقوم بفك العلبة و بتوصيل الماتور على السلك الرباعي مع الكبسة
كل سلك حسب اللون
لابد من وجود سلك اربع اطراف اذا كنت تستخدم وحدة تحريك اتوماتيكية
طبعا هنا في الصورة اذا اردت فتح اقمار اضافية بعد التركي عليك فتح البرغي الموجود
علية المفك المصلب وتذهب الى خيار اخر قمر وهو التركي ثم تفك في البرغي وفي ايدك
تقوم بتحريك القطعة شى بسيط جدا يفتح معك الصحن اكثر وهكذا حتى تستطيع جلب القمر المطلوب ودمت بود
http://up.arabseyes.com/do.php?imgf=22_01_131358836065 1.png
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQFqHB3RIVLQ vQ4NlP5ufdHgpQRGxSPKQmjYYqNCbS ZDBDwih4gIg&t=1

akram marwan
22-01-2013, 02:21 PM
اشكر الشباب الطيبة على المساعدة

ولكن هل العملية صعبة ولا لأ لأني لا اعرف شيء كثير مما قلتوه ولكن سوف اجرب إن شاء الله

وبالنسبة للاخ ابو فراس عندما قال (وتذهب الى خيار اخر قمر وهو التركي ثم تفك في البرغي وفي ايدك) هل المقصود هنا اني اكون محول اول شيء الصحن بإتجاه القمر التركي

وشكرا لكم

abu firas
22-01-2013, 03:04 PM
اشكر الشباب الطيبة على المساعدة
ولكن هل العملية صعبة ولا لأ لأني لا اعرف شيء كثير مما قلتوه ولكن سوف اجرب إن شاء الله
وبالنسبة للاخ ابو فراس عندما قال (وتذهب الى خيار اخر قمر وهو التركي ثم تفك في البرغي وفي ايدك) هل المقصود هنا اني اكون محول اول شيء الصحن بإتجاه القمر التركي
وشكرا لكم
نعم يا غالي هذا المقصود ولكن بخصوص المسسن تحريكة شى بسيط جدا حتى لا يذهب الصحن الى جهة الشرق او ينكسر يجب عمل فصلة عند جلب القمر لان صحن 180 سم
ثقيل علية جك 24 انش اذا فلت لجهة الشرق عليك مساعدة الصحن بتحريكة مع كبسة
لف الماتور لجهة الغرب ارجو ان تكون الفكرة وصلت

akram marwan
22-01-2013, 04:02 PM
نعم يا غالي هذا المقصود ولكن بخصوص المسسن تحريكة شى بسيط جدا حتى لا يذهب الصحن الى جهة الشرق او ينكسر يجب عمل فصلة عند جلب القمر لان صحن 180 سم
ثقيل علية جك 24 انش اذا فلت لجهة الشرق عليك مساعدة الصحن بتحريكة مع كبسة
لف الماتور لجهة الغرب ارجو ان تكون الفكرة وصلت

ممكن التوضيح اكثر لأني فهمت شيء بسيط مما قلت لو سمحت