المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تفعل عند انفجار اطار سيارتك بصوره مفاجئه؟

محمد الصمادي
29-09-2012, 09:13 AM
يعد الانفجار المفاجئ لاطار السياره وخصوصا عند السير على سرعه كبيره من اخطر المفاجات التى تواجه قائد السياره ولهذا يجب التعامل مع هذا الموقف باكبر قدر من الحكمه والحذر.

حيث ان هناك بعض القواعد الاساسيه التى يجب مراعاتها عند انفجار اطار السياره وذلك لتفادى الاخطار الجسيمه التى ربما تنتج عنه واولها هو المحافظه على الهدوء بقدر المستطاع، لان رد الفعل غير المحسوب فى هذه الحاله ربما يسبب اخطار جسيمه.

وبتالي فان عجله القياده (الستيرنج)سوف تنحرف يمينا ويسارا بقوه، ولذلك يجب على السائق ان يمسك بها جيدا وان يحاول السيطره على السياره كما يجب عليه تجنب رد الفعل السريع على عجله القياده والا يقوم بجذبها بشده للاتجاه المعاكس لانه اذا قام بذلك ربما يؤدى لانقلاب السياره.

ومن اهم هذه القواعد ايضا الا تضغط على الفرامل نهائيا، وان تحاول استخدام الغيار العكسى الاقل فالاقل، او فرامل اليد حتى تهدئ السياره شيئا فشيئا حتى تقف تماما، واخيرا لا تحاول الاقتراب من حافه الطريق والدخول فى المنطقه الرمليه على جانب الطريق لان ذلك من الممكن ان يتسبب فى انقلاب السياره، ولكن قم بذلك عند اقتراب السياره من التوقف.

و هناك بعض القواعد العامه التى يجب الاهتمام بها عاده، وهى الامساك بعجله القياده (الستيرنج)جيدا، وبكلتا اليدين خاصه على السرعات العاليه ربما يساعدك فى السيطره على مواقف كثيره ربما تكون حرجه.

ولاحظوا ان هناك عدد كبير من قائدى السيارات وخاصه فى الطرق السريعه يقودون بلا مبالاه وتراخى، مع العلم انه لا علاقه بين المهاره فى القياده والقدره على السيطره عليها.

مع تمنياتي بالسلامة للجميع

ALTAYEB
29-09-2012, 10:23 AM
مشكور ابو اشرف معلومات مهمة جدا

محمد الصمادي
29-09-2012, 10:45 AM
مشكور ابو اشرف معلومات مهمة جدا

منور المنتدى والصفحات اخي عبدالله

ALTAYEB
29-09-2012, 11:01 AM
منور المنتدى والصفحات اخي عبدالله

والله يا غالي الواحد فينا اخذته هموم الدينا