المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكومبيوتر لا يتعرف على الهارد عن تنصيب الويندور ويتعرف عليه في البيوس الرجاء المساعد

بحـر الشوق
13-07-2012, 12:47 AM
السلام عليكم اخواني
الرجاء من الاخوان الفنيين مساعدتي في هذه المشكله
عندي هارد دسك عادي ليس ساتا يتعرف عليه البيوس بشكل طبيعي ولكن عندما اريد تنصيب ويندوز اكس بي بعد تحميل الملفات الاولى تظهر رساله تقول
Setup did not find any hard disk drives instaled in your computer

Raed Saadeh
13-07-2012, 01:21 AM
جرب قسمه على اي اسطوانة تقسيم ولو كمان ما اتعرفت عليه بكون الهارديسك مش متعرف

بحـر الشوق
13-07-2012, 11:11 AM
اخي مشكور على الاقتراح جربت وظلت المشكله قائمه البيوس متعرف على الهارديسك ولكن عند تنصيب ويندوز اكس ابي تظهر رساله عدم التعرف على الهارديسك هل من طريقه لتعريف الهاردسك‏?‏ علما بأنه من نوع Seagate وهو ليس بنظام Sata بل بالنظام الكيبل العادي‏?‏

Raed Saadeh
13-07-2012, 12:12 PM
اخي مشكور على الاقتراح جربت وظلت المشكله قائمه البيوس متعرف على الهارديسك ولكن عند تنصيب ويندوز اكس ابي تظهر رساله عدم التعرف على الهارديسك هل من طريقه لتعريف الهاردسك‏?‏ علما بأنه من نوع Seagate وهو ليس بنظام Sata بل بالنظام الكيبل العادي‏?‏

اخي في لوحات البيوس فيها فيه خيار الهارديسك تلقائي يعني مش متعرف تعريف بكون منه فيه مبرمج
لازم تتاكد انو الخلل مش من الهارديسك بالكشف اذا كان متعرف على اسطوانة تقسيم او لا ..
وجرب سي دي ويندوز سيفن او نسخة اكس بي اخرى .. مع اني متاكد لو ما اتعرف عالاكس بي مش شرط يكون البيوس كمان متعرف عليه .
جرب اي برنامج تقسيم يكون من الاقلاع . لو اتعرف عليه بيكون الخلل بنسخة الاكس بي .. ونادرا يكون فيها خلل زي هيك .. ولو ما اتعرف بيكون من الهارديسك او الكيبل تبع التوصيل تبعه ..
واتاكد مدامه بالكيبل العادي انك شابكه Master . ولو شاكبه ماستر وما اشتغل جرب على Slave . واحدة منهم لازم تشتغل عليه . الماستر والسلايف بيكونوا عاللوحة الام بالكمبيوتر وعادة الماستر لونها مميز عن السلايف

بحـر الشوق
13-07-2012, 03:52 PM
اخ رائد غلبتك معي
ممكن تزودني ببرنامج لعمل فورمات للهاردسك من خلال البوت يعني يكون bootable لكي احرقه على اسطوانه لأن الجهاز بيعطيني رساله من البيوس تقول
Drives not formatted with Lba mode will be disabled
فيبدو ان الهارد غير مهيئ بخاصيه LBA مع الشكر الجزيل

محمود الغرايبه
15-07-2012, 09:28 AM
خذ هاد رابط رح يفيدك حمل الملف وانسخة على سي دي
http://www.jo1sat.com/showthread.php?t=167221
بس على ما اعتقد ان الهارد اللي عندك بحاجة لاشي اسمة zero file
يعني بمعنى آخر ضبط مصنع
رح ينحذف منة كل اشي كإنك لسا مشترية من الشركة
وهاذا الاشي يتعملة انك بتكتبلي هون نوع الهارد وانا رح انزلك طرييقة عمل zero file
اله

اذا ممكن تصور صوره لاعداد البيوس للخيار الثالث او الرابع من اليسار

Raed Saadeh
15-07-2012, 11:18 AM
حج بامكانك تحمل برنامج Partition Magic بصيغة iso وتحرقه على سي دي حجمه تقريبا 61 ميجا .
او برنامج Ghost CD
اسف لم استطع رفع اي ملف لان اللابتوب الخاص بي عليه صيانة وشغل وهو فاضي هلأ وبالنسبة للزيرو فايل اللي تكلم عنه الاخ محمود الزيرو فايل لا تستطيع اعطائه للهارديسك اذا لم يكن متعرف .. تصفير الهارديسك يجب ان يكون الهارديسك معرفا حتى يتم اعادته مثل ما اتى من الشركة وبعدها لن يستطيع اي مخلوق استرجاع اي بيانات كانت على الهارديسك .. ولا تختلف عملية تصفير الهارديسك بالنوع ما دام الهارديسك داخلي .

بحـر الشوق
15-07-2012, 02:06 PM
اشكركم اخواني على مساهماتكم ولكن سمعت ان افضل اسطوانه لاصلاح وفورمات وتقسيم الهارد هي Hirens boot Cd حيث انني انوي فورمات الهارديسك بصيغه LBA لكي يتم التعرف عليه

بحـر الشوق
15-07-2012, 02:16 PM
اخ رائد هل يتيح برنامج partion disk عمل فورمات للهارد بصيغه LBA?

Raed Saadeh
15-07-2012, 02:34 PM
اخ رائد هل يتيح برنامج partion disk عمل فورمات للهارد بصيغه LBA?

ما بعرف شخصيا ما جربته
بس مش شرط تفرمت LBA ليش يعني على هاد النوع تفرمت ؟؟؟؟ ما اله دخل بتعريف الهارديسك حتى لو كان FAT32 او NTFS لازم يكون معرف قبل الفورمات يعني كيف بدك تفرمت اصلا والهارد مش معرف لو طلع لك الهارد معرف على اي برنامج تعريف معناها ممكن تقدر تفرمت باي نوع على ما اظن

جرب اسطوانة Hiren لانها الافضل للصيانة والاقلاع ... في اسطوانة اخرى كنت رافعها بس الظاهر بعد اغلاق مراكز الرفع المشهورة توقفت الروابط ..

بحـر الشوق
15-07-2012, 03:33 PM
الف الف شكر اخي