المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيبسي كولا وكوكاكولا تغيران تركيبة منتجيهما لاحتوائهما مواد مسرطنة

hummada87
18-03-2012, 10:46 AM
بيبسي كولا وكوكاكولا تغيران تركيبة منتجيهما لاحتوائهما مواد مسرطنة

http://arabic.rt.com/media/pics/2012.03/512/9e619df540a15f56cc5300e7340950 01.jpg

خضعت شركتا "كوكاكولا" و"بيبسي كولا" الشركتان الأشهر عالمياً في انتاح المشروبات الغازية لقرارات جديدة تقضي بتخفيض نسبة مادة الـ "كارسينوجينيسز" التي تمنح اللون البني للمياه الغازية، بعد ان حددت ولاية كاليفورنيا النسب المسموح فيها حيث تعدت الشركتان الحد الأقصى المسموح به، بناءً على تقارير أفادت بأن نسبة الـ "كارسينوجينيسز" المعتمدة حالياً في انتاج المشروبين الغازيين تسبب أنواع مختلفة من مرض السرطان.
وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة "تايم" الأمريكية فقد قررت الشركتان الامتثال الى القرارات الجديدة وأصدرتا تعليماتهما بما يتماشى معها.
ووفقاً لما صرحت به ديانا كاراز الممثلة عن "كوكولا" فإن الشركة طلبت من مزودي أصباغ الكاراميل وغيرها المستخدمة في عملية الانتاج الى الالتزام بالقوانين الجديدة والبحث عن بدائل، وهو ما يجري حالياً القيام به.
وتؤكد ديانا كاراز ان اعتماد القرارات الجديدة في "كوكاكولا" لن يؤثر على مذاق المشروب الشهير أو نكهته، وان المستهلك لن يشعر بأي فارق على الإطلاق.
وقد فضّلت الشركتان التعامل بشكل إيجابي مع هذه القرارات وتغيير تركيبة المياه الكميائية تفادياً لوضع تحذير على المنتج يشير الى احتوائه على مواد مسرطنة، كما تعهدتا بأن تغيير التركيبة لن يقتصر على المنتج المخصص للاستهلاك في كاليفورنيا فقط وإنما في سائر الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا ولم تشر الأنباء الواردة من أمريكا الى ما اذا سيتم سحب الكميات المتواجدة حالياً في الأسواق الأمريكية، وما اذا ستصدر توصيات للعمل بهذه القرارات في بلدان العالم حيث تنتشر مصانع الشركتين.
من جانبها أكدت رابطة المشروبات الأمريكية ان التجارب أجريت على الفئران فقط، مما يعني ان المشروبين الغازييين الأشهر في العالم لا يسببا أي نوع من السرطان للبشر.
الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي تُثار فيها مسألة الأضرار التي تسببها المشروبات الغازية ومنها مرض السرطان، وحتى الآن نجحت "كوكاكولا" و"بيبسي كولا" بالحفاظ على التركيبة التقليدية للمشروبين دون تغيير.

h.abu ali
18-03-2012, 02:38 PM
مشكور أخي حماده
المشروبات الغازية لا يوجد فيها فائدة .. العصير الطبيعي أفضل بكثير

HENoO
18-03-2012, 02:57 PM
الله لا يعطيهم ياها العافيه بعد ما شربنا طول السنين الي فاتت بيبسي بحكو هلأ فيها مواد مسرطنه هلأ انتبهو لهالشئ..
خلينا ع الفيمتو احسن
مشكوور ع التنبيه اخى حماده

mody sat
18-03-2012, 05:52 PM
الله لا يعطيهم ياها العافيه بعد ما شربنا طول السنين الي فاتت بيبسي بحكو هلأ فيها مواد مسرطنه هلأ انتبهو لهالشئ..
خلينا ع الفيمتو احسن
مشكوور ع التنبيه اخى حماده

اهلكنا من الفيمتو فيمتو ههههههه
مشكور اخي الغالي ع المعلومات بس لو في من هيدا الحكي ما تعلق الامريكان انفسهم بتلك المشروبات الغازيه وكذلك الاوروبين وانا عشت بينهم سنوات تعلق مش طبيعي بالكوكاكولا خاصة
لاتخلو مائده بدون تلك المشروبات والاوروبيين ع البيبسي
شي محير فعلا

محمد المخارزه
18-03-2012, 06:24 PM
والله الواحد صار ما ياكل وليمه الا وحنبها بيبسي .. !!

HENoO
18-03-2012, 08:24 PM
بس يا مودي الكوكاكولا الي بصنعوه للامريكان غير عن يلي بصنعوه للدول العربيه وهذا اكيد,

مودي هلأ الكاسه الفيمتو جنبي ممممممممم شو طيب,,, هو في ازكى من الفيمتو
هههههههه

hummada87
18-03-2012, 08:34 PM
هناء صبيلي كاسة من الفيمتو وابعتيلي ياها بمسج على الايميل ههههههههههههه

mody sat
18-03-2012, 08:42 PM
[quote=هناء سعيد;840794]
بس يا مودي الكوكاكولا الي بصنعوه للامريكان غير عن يلي بصنعوه للدول العربيه وهذا اكيد,

مودي هلأ الكاسه الفيمتو جنبي ممممممممم شو طيب,,, هو في ازكى من الفيمتو
هههههههه

نفس الخلطه والمكونات شركه عالميه يا حلو يا فيمتو

HENoO
18-03-2012, 08:50 PM
سافر وجيب علبه من اميركا وانا بشتري الله بعيني ع علبه بيبسي من السوبر ماركت وبتحداك اذا نفس الشئ,,,

mody sat
18-03-2012, 09:15 PM
سافر وجيب علبه من اميركا وانا بشتري الله بعيني ع علبه بيبسي من السوبر ماركت وبتحداك اذا نفس الشئ,,,

خلينا ع الفيمتو اطيب وازكى