المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة الانجليزية تفوز بجائزة قناة العام



hummada87
24-02-2012, 03:17 PM
فازت الجزيرة الانجليزية لأول مرة وعن جدارة بجائزة "قناة العام" التي منحتها لها جمعية التلفزيون الملكية rts ضمن جوائز الصحافة والتلفزيون، حيث تفوقت عن جدارة على قناتي سكاي نيوز والـ بي بي سي من حيث أفضل قناة إخبارية قدمت تغطيات خلال العام.
وأثنت لجنة التحكيم في جائزة جمعية التلفزيون الملكية على التغطية التي قدمتها الشبكة الإخبارية في ثورات الربيع العربي، وخصوصاً من ميدان التحرير في مصر، فضلاً عن كونها كانت أول من أعلن نبأ وفاة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.التفاصيل
من جمعية التليفزيون الملكية البريطانية..الجزيرة الانجليزية أفضل قناة إخبارية في عام 2011
"ستريم" يفوز بجائزة أفضل برنامج يستخدم التكنولوجيا التليفزيونية
الدوحة-الشرق:
فازت قناة الجزيرة الانجليزية مساء الاربعاء الماضي بجائزتين من مجموع 4 جوائز تقدمها سنويا الجمعية الملكية البريطانية للتليفزيون rts وهي من ارفع الجوائز في اوروبا.
وجائزتا الجزيرة الانجليزية هما جائزة افضل قناة اخبارية لعام 2011، وجائزة افضل برنامج يستخدم التكنولوجيا التليفزيونية وهو برنامج ستريم.
وبهذه المناسبة قال صلاح نجم مدير الاخبار في قناة الجزيرة الاخبارية للشرق: نفخر بعمل القناة كفريق كامل متناسق يسعى لتحقيق هدف واحد خلال عام مليء بالاحداث في المنطقة العربية وسنعمل على التطوير والانتقال من قوة الى قوة.
وتفوقت الجزيرة الانجليزية عن جدارة على قناتي سكاي نيوز والـ بي بي سي من حيث أفضل قناة إخبارية قدمت تغطيات خلال العام.
ونقلت صحيفة الجارديان على لسان لجنة التحكيم في جائزة جمعية التليفزيون الملكية ثناءهم الشديد وإعجابهم بالتغطية التي قدمتها الشبكة الإخبارية في ثورات الربيع العربي، وخصوصاً من ميدان التحرير في مصر، فضلاً عن كونها كانت أول من أعلنت نبأ وفاة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.
وحازت الجزيرة الانجليزية التابعة لشبكة الجزيرة القطرية على جائزتين في الحفل السنوي الذي أقامته الجمعية، والذي تضمن تعزية من منبر الصحفيين العالمي لمراسلة صنداي تايمز ماري كولفين التي قتلها نظام بشار الأسد في سوريا صباح الأربعاء، والجائزتان هما جائزة الأخبار الإبداعية المبتكرة في إعلامها الاجتماعي، وجائزة أخرى عن عرضها الفيلم الوثائق "البحرين" الذي بث عبر برنامج سكاي بي على الانترنت.
وأثنت اللجنة المنظمة على التقارير التي تقدمها الجزيرة الانجليزية دائماً والتي وصفتها بالمقدمة والتي تتصدر المشهد الإعلامي دائماً وخصوصاً تلك التي كانت تتناول احتجاجات الربيع العربي.
ونقلت الجارديان على لسان مدير عام الجزيرة الانجليزية آل أنستي قوله " هذه أخبار ممتازة، وهي بمثابة إشادة بالعمل الرائع الذي قدمه موظفونا المخلصون الذين ساهموا في جعل قناة الجزيرة الانجليزية واحدة من الشركات العالمية الرائدة في بث الأخبار العالمية". وأضاف بأن الجزيرة الانجليزية لم تجد عاماً أكثر سخونة من هذا العام، حيث انه العام الذي شهد اندلاع الاحتجاجات وهو العام الذي تفاقمت فيه الأزمة الاقتصادية في أوروبا، وهو العام الذي شهد فيه العالم أسوأ عواقب من جراء كارثة تسونامي في اليابان.
وأضاف " وكانت الجزيرة متواجدة دائماً وعن كثب في خضم هذه الأحداث، تلتقط كل صورة لحظة بلحظة" مشيراً إلى أن هذه الجائزة تكليل لجهود مراسلينا حول العالم نظير عملهم الرائع، متعهداً في الوقت ذاته ببذل مزيد من الجهد لاستكمال المسيرة وتوسعة نطاق التغطيات والوصول إلى مستوى المهنية والشهرة غير المسبوقة في جميع أنحاء العالم".