المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاتم سليمان

HENoO
11-01-2012, 06:12 PM
تبادلت الآراء حول قصة خاتم سليمان علية السلام مع عائلتي منهم من ايد القصة ومنهم من قال هي اسطورة ومن الاسرائليات الموضوعة التي تطعن بالانبياء وان كان لسيدنا سليمان خاتم فهو ليس سحري لان الله قد سخر الجن والملائكة له بقدرة الله وارادتة وليس بحاجة لخاتم سحري...وليس لسيدنا سليمان خاتم لانه لم يذكر بالقرآن او الاحاديث الصحيحة ونحن نؤمن بما ورد في القرآن والسنة ومنهم من قال...
لقد اسكن الله عزوجل آدم الجنة وختمه بخاتم العز وقال:ياآدم،هذا خاتم عهدى فاذا نسيت عهدى ياآدم اخلعه منك ثم البسه من انبيائى من لا ينسى عهدى وأورثة خلا فتك،ففزع آدم وقال :يارب،من هذا الذى تورثه خلافتى؟قال الله تعالى ولدك سليمان،اسلمة من الكبر واجعله مثلا للمردة من ولدك الذين يفسدون فى اطراف الارض،ويسمون انفسهم ملوكا فى اكنافها،فاخذة آدم فتختم به فكان يضئ لنورة اشجار الجنة،وتضحك حور الجنان،وتميل الخزنة لرؤيتة،عجبا منة ومن حسن جمالة،فسبحان من اكرمه واصطفاه حتى عصى ربه ونسى عهده فطار الخاتم من اصبعه
طيرانا فزعا مذعورا حتى استجار بركن من اركان العرش،وأنطق الله الخاتم فقال:الهى وسيدى:هذا آدم قد رفضنى وانت قد طهرتنى به وجعلتنى لأهل الطهارة، فقال الله جل وعلا:استقر ،فلك الامان، وسنجعلك لمن نسلمه من الكبر ونعزه بك على ان لا يملكك احد بعده ابدا،فلما اصطفى الله سليمان عليه السلام بالخلافة والولاية،واحب ان يرى عباده قدرته جعل لسليمان علية السلام ذلك الخاتم، وانزله الله تعالى اليه يوم عاشوراء صبيحة يوم الجمعة ،وسليمان قائم فى محرابه فبينما سليمان يقراء الزبور،ناداه جبريل عليه السلام.
وقال له : السلام عليك يا سليمان،هذة هدية الله اليك، خذ هذا الخاتم فتختم به،فسجد سليمان لله رب العالمين شاكرا، وسجد من اول النهار الى آخره تعظيما لله وتحميدا له،حتى اذا رفع راسه صعد كرسيه واستقبل الناس بوجه ورفع اليهم الخاتم،فلمع يده كالبرق الخاطف فقال لهم:هذا خاتم جمع الله فيه سلطانى وعزتى وفضلنى به على العالمين ،وهو خاتم الطاعةلايمسه الا عزيز تقى نقى قالوا له:قد ادينا لك طاعتنا وانت العزيز التقى النقى الا مين،وكان
على تربيع الخاتم مكتوب على الجانب الاول: انا الله لم ازل،وعلى الثانى : انا الله الحى القيوم ،وعلى الثالث:انا العزيز لاعزيز غيرى وعزيز من البسته اياه ،وعلى الرابع :آية الكرسى،محيط به لا اله الا الله محمد رسول الله خاتم الانبياء...وهذا يدل ع وجود الخاتم
وانا اقول,,
اخواني افيدوني هل لسيدنا سليمان علية السلام خاتم؟؟؟؟
واذا كان في موضوعي اي لبس او اخطاء فهو للمعرفه فقط عن الخاتم
وما تبادلناه من حديث في هذا الموضوع..
شكرا لكم
وبارك الله فيكم

mody sat
11-01-2012, 06:27 PM
مشكوره ع الطرح الرائع والقيم بنفس الوقت
موضوع الخاتم صحيح ويقال انه بمتحف في بريطانيا ومنهم من يقول بالمانيا
وانا شاهدت الخاتم بتركيا ولا اعلم بصحه المقوله وقد تصورت واخذت صوره
هذا ما عندي

محمد الصمادي
11-01-2012, 07:13 PM
اختي هناء
بالنسبة لسؤالك عن خاتم سليمان عليه السلام
اذا كان هناك خاتم لسيدنا سليمان فهو خاتم عادي كان يلبسه سليمان عليه السلام
واتركي عنك كلام المشعوذين والدجالين وباجماع علماء المسلمين خاتم سليمان ليس الا اكاذيب الاولين ابتدعها اليهود فسليمان عليه السلام ليس بساحر ليكون عنده ختم سحري ولا بحاجه لمثل هذا الخاتم ليسيطر على الجن او يتكلم مع الحيوانات لان كل هذه معجزه ونعمه من الله على النبي سليمان عليه السلام دعاء بها سليمان فستجاب الله دعائه لكن اليهود من شدة حسدهم وكرههم للأنبياء لا يريدون ان يصدقو ان سليمان له معجزات من الله.
هل العبرة اننا ننظر لمجرد خاتم جماد سخره الله لسيدنا سليمان عليه السلام --- ام ننظر فى من خلق الخلق وسخر كل شئ فان كان الجن يخافون سليمان فهم يخافون من امر الله والعصمة التى اعطاها له والحقيقة ربما لم تكن العصمة خاتم بل كانت اكبر من ذلك واجل فهى قسم من الله لاتباع جميع مخلوقات الله لحكمة وحكم سليمان عليه السلام البشر قبل كل شئ وهكذا تبدوا الامور .

HENoO
12-01-2012, 04:20 AM
شكرا لاهتمامك بالموضوع موودي...
مشكور اخي صمادي باجابتك ع سؤالي الي طرحتة والاجابة علية بشكل منطقي ومقنع وسليم.
شكرا لمروركم الجميل