المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخي العضو هل انت راضي عن عمل فنيين الستالايت

abu firas
20-12-2011, 02:38 PM
سؤال يطرح نفسة
اخي العضو هل تتوقع ان الفنيين الموجودين في الاردن اكفاء واصحاب خبرة
لماذا كثرة محلات الستالايت
تجد في نفس الشارع 5 محلات ستالايت لماذا
اصبح الجميع بقول انة فني ستالايت
انا بنظري يجب ان يكون هنالك نقابة لمحلات الستالايت تدرس فن الستالايت
ولكن للاسف اصبح الكل يعمل بهذا المجال اين احترام هذة المهنة
تجد شخص يعير الصحن بتراب المصاري
اين مصداقية التعامل والخبرة
لماذا يا تجار تجلبون الاجهزة الفاشلة من الصين
مثلا هل انت اخي راضي عن هذا العمل ارجو الاجابة بصراحة
http://www.jo1sat.com/showthread.php?t=164749
http://www.jo1sat.com/showthread.php?t=163195
انظرو لطريقة تركيب الصحون في الدول العربية طريقة رائعة رغم انها قديمة
ارجوك اخي العضو عبر عن رايك وفش غلك بصراحة الموضوع شامل لجميع امور الستالايت

ghamdan
20-12-2011, 04:22 PM
اخى الكريم
موضوع بستحق النقاش
فنييى وتجار هذا البلد غير محترفين
يوجد بعض الفنيين لهم خبرة وعن دراسة
والاغلبية لا طابين عليها طبة
تجارنا ايضا منهم من كان يعمل فى حرف اخرى كالنجارين والبنشرجية والاكزوست واصبحوا تجار وفنيي ستلايت
عيبنا فى هذا البلد اذا نجح احدهم فتجد الكثير بفتح ويعمل فى نفس المجال
لو بياع فلافل نجح فى تخصص ما فستجد الكثير حولوا مهنخم واصبحوا يبيعون الفلافل
تجار الستلايت والفنيين يضاربون على بعضهم البعض
فمنهم من يقبل بربح دينار واحد ومنهم لا يرصية الا الكثير
اصبحت تجارة فاسدة

ابو المؤيد
20-12-2011, 07:17 PM
اخي اولا بالنسبه الى الفنيين الحقيقيين الموجودين في الاردن على مساوئهم افضل من غيرهم بالبلدان العربيه الاخرى

فهم ليسو بالكثيريين ونحن نتكلم على الفنيين الحقيقيين الذين ركبو كل الانضمه

وتعريف الفني الحقيقي بالنسبه لي هوا من يركب اي نضام ستالايت مهما كان من مركزي او متحرك
اوحتى كانت انضمه الانلوج والاطباق القديمه الشبك الذي كان حجمه اكثر من ثلاثه امتار وطبعا تركيب السي باند وطبعا الصيانه هيا الاهم من كل ذالك

وحتى الموجوديين الان والغالبيه العضمى منهم هم ليسو سوا عمال تحفير وتخزيق بالدرل

وبتلاقي عمره 20 سنه وبقلك الي 15سنه وانا بركب يعني وهوه في بطن امه كان فني وحتى الاوقح من هيك بقلك انا مهندس ستالايت مع انه في الحقيقه ما في اشي في الهندسه اسمه مهندس ستالايت

وبالنسبه الى الصور المرفقه في المواضيع السابقه فيجب ان تعرف اولا ما هيا الدوله المستقبله فيها هذه الاقمار وما هوا الموقع المداري لهذه الاقمار حتى تعرف ما هوا القطر المناسب لستقبالها

وانا اقول استقبالها اي يعني لا يكون طبق صغير واحد مثلا عليه اكم من تردد على كل قمر
واقول بعدها انا مركب اربعة او خمسة اقمار

بل يجب ان اخذ كل الاترددات الموجوده على القمر واخذ اضعف تردد فيها والاشاره الضعيفه يجب ان لا تقل عن 70 بالميه حتى لا اتغلب فيه

والخلاصه من كل السابق يجب على الشخص الذي يعمل في هذه المهنه ان يكون
فاهم ماذا يعمل واذا وقع في اي مشكله وهوا في موقع العمل ان يحلها في ارضها ولا يتحزر
ويتصل تليفونات على الاشخاص القداما في المهنه

والاهم من ذالك ان يكون الشخص الذي يقال عنه فني ذو اخلاق عاليه وامين وشكله مرتب

وغدا ان شاء الله سارفق صوره من طبقي الخاص والاقمار الموجوده عليه

mody sat
20-12-2011, 07:27 PM
يسلم ثمك يا غالي ع كل كلمه نطقت بها شفتيك وتحرك بها لسانك
كله معلمين ومهندسين وخبراء

yhossban
20-12-2011, 08:22 PM
والله يا معلم صار بهذا الوقت اشترى مفتاح شق 12+10 ومفك وبتلاقى بعرف فنى بقرفو حالو على التلفون وهو بحكيلو اعمل كذا وكذا والصراحه عن نفسى صار الواحد يخجل يشتفل بالستلايت لكثرة المتعلمين وليس المعاليم بمصطلح اصح اكثر بتاع كلو وسلامتك

king qawas
20-12-2011, 08:29 PM
من كثرة الفنيين الواحد زهق الصنعه في منو اللي بفهم ومنو اللي ما بفهم من مره
مع احترامي للجميع

abu firas
21-12-2011, 08:44 AM
اخى الكريم
موضوع بستحق النقاش
فنييى وتجار هذا البلد غير محترفين
يوجد بعض الفنيين لهم خبرة وعن دراسة
والاغلبية لا طابين عليها طبة
تجارنا ايضا منهم من كان يعمل فى حرف اخرى كالنجارين والبنشرجية والاكزوست واصبحوا تجار وفنيي ستلايت
عيبنا فى هذا البلد اذا نجح احدهم فتجد الكثير بفتح ويعمل فى نفس المجال
لو بياع فلافل نجح فى تخصص ما فستجد الكثير حولوا مهنخم واصبحوا يبيعون الفلافل
تجار الستلايت والفنيين يضاربون على بعضهم البعض
فمنهم من يقبل بربح دينار واحد ومنهم لا يرصية الا الكثير
اصبحت تجارة فاسدة

كل الشكر اخي ابو احمد كلام من ذهب وفي محلة مرورك شرف كبير لي يا معلمي واستاذي مع الشكر لجميع من دخل على الموضوع

حسن البخ
21-12-2011, 09:22 AM
اخي ابو فراس كل الشكر على موضوعك الرائع
انا حلين وانا بركب فى مصر ومعاية الزبون وابنة وخلاصت الامور تمام بيقلى صاحب البيت خودة معاك يتعلم وبعد اسبوع القية شغال على السطح وتمام التمام اغرب من ذلك انو جايب كل اصحابة وعمال بيعلم فيهم وابوة فتح محل واصحابة نفس الموضوع
مع العلم اناكنت بركب كدة لوجة الله وربنا يعين الناس على الاهية فية
كل الشكر اخي ابو فراس

abu firas
21-12-2011, 09:31 AM
اخي ابو فراس كل الشكر على موضوعك الرائع
انا حلين وانا بركب فى مصر ومعاية الزبون وابنة وخلاصت الامور تمام بيقلى صاحب البيت خودة معاك يتعلم وبعد اسبوع القية شغال على السطح وتمام التمام اغرب من ذلك انو جايب كل اصحابة وعمال بيعلم فيهم وابوة فتح محل واصحابة نفس الموضوع
مع العلم اناكنت بركب كدة لوجة الله وربنا يعين الناس على الاهية فية
كل الشكر اخي ابو فراس

اخي بصراحة انتم ملوك الستالايت الاخوان المصرين في كل شى
تجد عندكم الاجهزة الكورية الاصلية والسيرفرات العالمية
يعني مصر ام الدنيا فعلا يكفي شارع الواق موجود فية كل شى
اشكر مرورك يا غالي

ياسرسات
21-12-2011, 10:31 AM
خلي الواحد ساكت احسن والمشكلة الكبرى ما بعجب الواحد يفتح الا جنب واحد ثاني ليش ما بعرف يعني مشكلة مليون محل جنب بعض

حسن البخ
21-12-2011, 11:06 AM
كلامك مزبوط اخي ابو فراس
لو الاصباق الصغيرة ما انتشرت المحلات ولا كترت

AlMoHaNdEs
21-12-2011, 12:17 PM
الناس عينها فاضيه بتطلعو على الواحد !!!!!!!!!!!! اوف بيطلع 200 دينار صافي وهات رقع خليها على الله صدقو يا اخوان بيجني زباين على المحل وبيحكو انو فني طالع مركب صحن ب3 د ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتعال عاير يا سيدي

osamanimrawi
21-12-2011, 01:44 PM
والله يا أخوان انا بنسه الي الحمدالله مش راح احكي عن حالي معلم لا لاني قد مأتعلم بدي تعليم كمان لاكن والحمدالله ركبة كثير من ثابت ومتحرك وكمان اكثر من قمر والحمدالله من يوم مابدية ماحدى اشتكى من شغلي وعمري ماشتغلة شغله ناقصه لاكن المهم في مجال الستلايت مش التركيب بل الصيانه وهيني بتعلم أول بأول وانشالله بكسب الخبره بجهودكم الرائعه لاكن والله اني اشتغلة شغل ورا معلمين طبعا بحكو عن حالهم معلمين بالاسم فقط وفني الستلايت مابيجي بيوم وليله بدو عمر لحتى يصير فني بأسم مهندس ستلايت وزي ماحيتو الشغله مش شوية مفكات ودرل وخلص صار معلم انا بعكم الشغله بحاجه الى خبره وسهر ليالي

abu firas
21-12-2011, 01:55 PM
ردورد رائعة ونقاش حضري ورائع من الجميع
كل الاحترام للجميع

HENoO
21-12-2011, 02:52 PM
اول مره بدخل على قسم الستلايت الله يعطيكم العافيه وحبيت التعاون الي بينكم والاخوه الي بتربطكم في المنتدى...... مره جبت فني ستلايت غير لواقط واسلاك وبرمجه.مافي يومين بالزبط فتحت التلفزيون الصوره بتقطع حكينا معو واجا طلب اجره كمان مرة.
وين ضمير فني الستلايت لما بتعمد ما يتقن عمله لكسب الاجره مضاعفه؟؟؟

fadisami
21-12-2011, 06:16 PM
اسمحو لي المشاركة ادا ادا تكلمنا عن الفنيين الجديرين فهم القدامى ومن بقية منهم يعمل بيدة شخصيا فهم قليلين جدا اما في النسبة لل انلوك والسي باند نتهى عصرهم ولاكن السفارات تطلب هادا النضام وصراحة هي الحقيقة كل واحد بحمل شق وبقلك انا معلم وبطلعلو ورشة بليرتين وبجننا علا التلفون ساعتين شو التردد ويين بجي قمر فولاني انا ما لحقت الانلوك والسيباند بس حقيقة انو من قام بتركيب هادة الانضمة فهو يستحق التقدير ومشان الي بتلاقيهم بفتحو جمب بعض وبحسدو علا رزقتو اخوي كل شخص له سمعته في السوق يعني ما رح يفتح جمبك واحد ويوخد زباينك والزبون الي بسترخص السعر وبقلك اروح علية ارخصلي سدقني رح يجي ويقلك الحقني جبت واحد وطلع ما بعرف شي وادا خرب صحنو تاني يوم بسير يتهرب منك ويقلك مشغول وبكرة وبعدة واخر شي الزلمة بروح يدفع كمان مرة ويجيب واحد شاطر كل التقدير لهادا الموضوع الرائع ويا ريت شباب للمبتدئين مش كل من جاب صحن 60 وركبو نيل سات يفكر انو اصبح معلم سدقني ادا ما بتعرف فيها وبتشتغل فيها ما رح تعيش مبسوط بحياتك لانها صنعة ادمان وقليل الخبرة ما بلاقي فيها خبز وشكرااا

abu firas
22-12-2011, 10:47 AM
كل الشكر على الردود الرائعة من الجميع