المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيب غوارديولا : برشلونة لن يكون قوياً إذا اعتمد على مدربه

raed haddad
09-09-2011, 10:21 PM
http://www.admcsport.com/deployedfiles/admc-sport/site/Sports/Football/Carousel/Guardiola111.jpg

تحدث مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم عن مباراة الغد ضد ريال سوسييداد وعن قضايا أخرى مهمة مثل تجديد عقده مع النادي الكتلوني ومسألة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار الذي أسال الكثير من الحبر في وسائل الإعلام المختلفة عن احتمالية انتقاله إلى البلوغرانا في فترة الانتقالات الشتوية.
وأكد غوارديولا أنه يشعر بالإطراء بعد حصوله على وسام الشرف من البرلمان الكاتالوني في حين شكر رئيس النادي ساندرو روسيل لرغبته في تجديد عقده الذي ينتهي في صيف عام (2012) وقال : "النادي يواجه تحديات كبيرة وهو لا يعتمد على أي شخص ، القوة هي بأننا فريق ونحن سنكون أقوى إذا لم نعتمد على شخص واحد ، يسعدني أن أبقى هنا ولكن النادي لا يعتمد على لاعب أو مدرب أو رئيس".
وتابع بقوله : "برشلونة قد نجا من الأوقات العصيبة بعد عودة اللاعبين من منتخابتهم ورغم قوة الفريق عند البعض إلا أن ذلك لا يعني أننا سنفوز في مباراة الغد ، هذا النادي لا يعتمد على المدرب وإنما على الجماهير واللاعبين ، أنا لا أشعر بالقلق والنادي سيكون قوياً سواء غادره أي لاعب أو مدرب وعندما لا يفوز فريقك فإن الجميع يطالب بمعالجة الوضع وإقالة المسؤول لأن كرة القدم تتكون من المشاعر والعواطف".
واعترف مدرب برشلونة بضرورة السعي من أجل ابقاء الأمور في نصابها الصحيح مشيراً إلى أنه يقوم بعمله وحسب واضاف : "أنا لا أمارس مهنة كرة القدم لكي أحصل على ميدالية أو لقبول الجوائز ، أنا أقوم بعملي على أفضل وجهٍ ممكن وأقوم بكل ما يمكن لمحاولة جعل الناس من حولي سعداء ، أنا مجرد مدرب ولست سياسياً والمدربين في العالم لديهم هذه العاطفة في عملنا وأنا لست أفضل من الآخرين ولكني فخور بتواجد هذه الكوكبة من اللاعبين وأنا فخور بهم".
ورداً على سؤال حول إمكانية التعاقد مع مهاجم سانتوس البرازيلي نيمار دا سيلفا في فترة الانتقالات الشتوية القادمة ومغادرة وفد من برشلونة إلى البرازيل للتفاوض عليه وقال : "سوق الانتقالات قد تم اغلاقه وأنا الآن أفكر في فريقي وليس في أي شىء آخر ، نحن الآن نريد أن نعمل هدوء ولو كان هناك شيء جديد فإنني سوف اتحدث عنه رغم أن لدي شكوك حول التعاقد مع لاعبين آخرين في الفترة القادمة".[/FONT][/B][/CENTER]