المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن معلومة من خبراء الصيانة

27-01-2011, 04:50 PM
أنا عندي هواية تصليح الريسيفرات وخبرتي متوسطه بهذا المجال وعم بكسب خبره ومعرفه والحمد لله ولهذا المنتدى فضل في ذلك
وتعلمت معظم قطع الريسيفر وكيفية فحصها وقراءتها
لكن عندي سؤال بخصوص الديودات عند إستبدال هل لها رقم معين علماً أن هناك أرقام وكتابات وهل يجب أن تتطابق قيمها . . مثل المايكرو للمكثف أرجو التوضيح

28-01-2011, 05:15 PM
مين أهل النخوه من منتدى بلد الشهامه والكرم
خيركم من تعلم العلم وعلمه

منتصر100
07-02-2011, 04:35 AM
مين أهل النخوه من منتدى بلد الشهامه والكرم
خيركم من تعلم العلم وعلمه

ابراهيم النعيمات
07-02-2011, 06:00 AM
اخي الكريم الديودات
لها عمل في تنظيم التيار الكهربائي في ادخال تيار عالي وتحويلة الي منتظم في اتجاة واحد فقط ولها قدرات وقيم مختلفة ولادخل لحجمها في ادائها وغالبا في دائرة البور وقرب مصدر التيار الكهربائي في الرسيفر يكون اربعة منها متعاكسة في تنظيم مرور التيار الكهربائي واكثر انواعها في اغلب الرسيفرات تحمل الرقم 4007
طريقة فحصها
هناك على الافو ميتر سهم وعلية تقاطع صغير يدل على وضع دولاب الافو ميتر علية
ثم وضع القطب الاحمر على طرف اديود والاسود على الطرف الاخر او العكس بحيث يمرر التيار في اتجاه واحد فقط يكون سليما واذا مرر التيار في اتجاهين يكون معطل

ابراهيم النعيمات
07-02-2011, 06:14 AM
اخي الكريم الديودات
لها عمل في تنظيم التيار الكهربائي في ادخال تيار عالي وتحويلة الي منتظم في اتجاة واحد فقط ولها قدرات وقيم مختلفة ولادخل لحجمها في ادائها وغالبا في دائرة البور وقرب مصدر التيار الكهربائي في الرسيفر يكون اربعة منها متعاكسة في تنظيم مرور التيار الكهربائي واكثر انواعها في اغلب الرسيفرات تحمل الرقم 4007
طريقة فحصها
هناك على الافو ميتر سهم وعلية تقاطع صغير يدل على وضع دولاب الافو ميتر علية
ثم وضع القطب الاحمر على طرف اديود والاسود على الطرف الاخر او العكس بحيث يمرر التيار في اتجاه واحد فقط يكون سليما واذا مرر التيار في اتجاهين يكون معطل