المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصليح رسيفر لورنس 7000d-x3

اشرف حسين
27-12-2010, 01:34 PM
انا عندي رسيفر لورنس 7000d-x3 البور شغال مئه بالمئه بعد الفحص والفلاشه ايضا شغاله كل اشي تمام لكن لايظهر شي على الشاشه الاماميه للساعه والتي تظهر عليها ايضا رقم المحطات قمت ايضا بتغير الواجه الاماميه ايضا ولكن لم يتغير شي ممكن حل اذا سمحتوا مع العلم احيانا لم يتم شبكه على التلفاز احيانا يظهر شاشه سوادء واحيانا اخرا يظهر خطور بيضاء على الشاشه ولكن مفصوله من الوسط وتتحرك للاسفل واحيانا اخرى تختفي هذه الخطوط وتعود شاشه سوادء واحيانا اخرى ترجع هذه الخطوط
وشكرا الكم على هذا المنتدى الرائع

آحمےد آلوحےيدي,
27-12-2010, 01:43 PM
انا عندي رسيفر لورنس 7000d-x3 البور شغال مئه بالمئه بعد الفحص والفلاشه ايضا شغاله كل اشي تمام لكن لايظهر شي على الشاشه الاماميه للساعه والتي تظهر عليها ايضا رقم المحطات قمت ايضا بتغير الواجه الاماميه ايضا ولكن لم يتغير شي ممكن حل اذا سمحتوا مع العلم احيانا لم يتم شبكه على التلفاز احيانا يظهر شاشه سوادء واحيانا اخرا يظهر خطور بيضاء على الشاشه ولكن مفصوله من الوسط وتتحرك للاسفل واحيانا اخرى تختفي هذه الخطوط وتعود شاشه سوادء واحيانا اخرى ترجع هذه الخطوط
اخي جرب استبدال البور ببور اخر

اشرف حسين
27-12-2010, 05:33 PM
اخي غيرة البورد وما زبط ايش الحل برايك وشكرا الك على ردك

ابو حاتم-
27-12-2010, 07:05 PM
تحتاج الى نسخ فلاشة

اشرف حسين
28-12-2010, 06:48 AM
اخي ابو حاتم مشكور كتير كتير بس ممكن تبعتلي طريقة نسخ الفلاشه مع البرنامج وهل تنسخ عن طريقة وصلة r232
شكرا الك مره اخرى وياريت طريقة نسخ الفلاشه وشكرا الك مرة اخرى

عادل جوده
28-12-2010, 07:03 AM
هناك طريقتان لنسخ الفلاشه
الطريقة الأولى عن طريق ناسخة الفلاشات لابتول وهو جهاز غالي الثمن يوصل بالكمبيوتر وتوضع الفلاشه داخله في مكان مخصص ويتم نسخ الفلاشه وبهذه الطريقة نحتاج إلى فك الفلاشه عن الريسيفر وهذا يحتاج فني صيانه
والطريقة الثانية عن طريق الجيتاج ولا نحتاج معها لفك الفلاشه ولكن نستخدم وصلة الجيتاج بين الكمبيوتر والريسيفر وعن طريق برنامج الجيتاج يتم شحن الفلاشه ( بعض الأجهزة تنفع معها الجيتاج وبعضها لا ينفع : فإذا كان للريسيفر مخارج جيتاج أو نقاط ربط واضحه ينفع معه الجيتاج وإن لم يكن للريسيفر نقاط ربط لا ينفع شحن الفلاشه بالجيتاج

بلال العتوم
18-01-2011, 04:08 PM
شكرااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااا اااااا

جلال شديفات
26-02-2011, 04:32 PM
السلام عليكم الاخوه الفنين ارجو المساعده عندي جهاز لورنس يوجد به عطل بور لان الشاره بتكسر حطيت بورد بور لجهاز ثاني اشتغل 100\100 السؤال ما هي القطعه الخربانه في البور 7000

آحمےد آلوحےيدي,
26-02-2011, 04:35 PM
السلام عليكم الاخوه الفنين ارجو المساعده عندي جهاز لورنس يوجد به عطل بور لان الشاره بتكسر حطيت بورد بور لجهاز ثاني اشتغل 100\100 السؤال ما هي القطعه الخربانه في البور 7000
اخي استبدل المكثف الكبير وقيمته 400/74 اولا
اخربنا ماذا يحدث معك

محمود الغرايبه
02-01-2012, 07:47 PM
المشكلة eprom غيره وانشاء الله تنحل المشكلة