المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكسير وتقطيع بالصورة

ZeroJ
13-09-2010, 12:05 PM
الاخوان الاعزاء

عندي مشكلة حديثا ظهرت بعد البلج ان 26-8 حيث قنوات OSN اصبحت تعطي صوت غريب بدون صورة، قناة AD national Geo مغلقة، وبعض القنوات العادية المفتوحة بتكسر وتقطع.

هل هناك مشكلة لدي؟؟؟

shreer1975
18-09-2010, 12:17 AM
وانا اخي الكريم اعاني من نفس المشكلة قنوات osn cinema صوت بدون صورة

ALTAYEB
18-09-2010, 12:19 AM
البلج الجديد 26-8 يجب ان تكون منزل السوفت الاخير ايضا قبلة من اجل العمل سويا على الجهاز وعمل له اعادة ضبط مصنع

ZeroJ
18-09-2010, 01:55 PM
البلج الجديد 26-8 يجب ان تكون منزل السوفت الاخير ايضا قبلة من اجل العمل سويا على الجهاز وعمل له اعادة ضبط مصنع

والله يابو الطيب انا نزلت السوفتوير الجديد، ضبط مصنع، بلج ان الجديد، ضبط مصنع مرة ثانية. والحال على ما هو.

قنوات كثيرة بتكسرمنها قنوات مفتوحة وليس مشفرة.

نزلت اخر بلج ان كمان والحال ما تغير. غير هيك. فجأة صفحة البلج ان كلها بتعلق بدخل بلاقي كل شي ستارتد والراوتر عندي بعطي ترافيك عالي رغم اني بكون على قناة مفتوحة.

ZeroJ
21-09-2010, 01:15 PM
شكلها الشغلة صعبة وما بتنحل.

امبارح بشوف فيلم على OSN فجأة وقفت الصورة، دخلت على صفحة البلج ان كل شي started رغم ما في اشي Auto الا xcamclient والباقي انا ما بشغله اصلا. و مافي صورة

اضطريت لاطفى الجهاز من الخلف والتشغيل والانتظار حتى يشتغل Wi-Fi ثم شبكت الويرلس ثم ذهبت على البلج ان اطفيه ثم تشغيل وانتظار السيرفر حتى حمل و رجعت الصورة.

للاسف كان باقي على الفيلم 20 دقيقة وراح علي النهاية (بعرف انه رح يكون هناك اعادة)، المشكلة المعاناة اللي صارت.

انا اشتريت الجهاز ودفعت حقه مبلغ وقدرة في عز الغلاء وبالاخير اظل تحت رحمت علق ولا لسه

للعلم انا ما بعمل على الجهاز الا اللي بحكي عنه ابو الطيب والحجي وبس

بعد هيك اتوقع انه لازم يكون هناك نظرة وتحكولنا ليش بصير هيك. او على الاقل انحلها.

ALTAYEB
21-09-2010, 01:47 PM
اسمع النصيحة الان السيرفر الموجود على الجهاز من الشركة انت اشتريت اما سيرفر من خارج الشركة
ثانية سوف اتابع معك كل الامور ولا يهمك ولكن قبل كل شيء اريد ان تمسح البلج وتعيد تنزيلة وطريقة مسح البلج
تدخل على البلج وتعمل مسح للجميع من الكبسة الزرقاء
وقم بتنزيل بلج 20-9 ولكن انتبه للاشتراك الخاص بك خذ نسخة منه على جهازك الكمبيوتر

ZeroJ
22-09-2010, 10:54 AM
شكرا يا ابوالطيب على الاهتمام والمساعدة.

امبارح عملت زي ما تفضلت، بعد تقريبا ساعة من المشاهدة على osn علق، دخلت على البلج ان لقيت كل شي طافى حاولت التشغيل ما رضي حتى ارجعت وطفيته من الكبسة الخلفية.

بالنسبة لتكسير الصورة على القنوات المفتوحة لم تتغير وبعدها مكسرة.

للعلم، انا شابك على سيرفر الشركة مثل ما اخذته.

ZeroJ
22-09-2010, 11:02 AM
شكرا يا ابوالطيب على الاهتمام والمساعدة.

امبارح عملت زي ما تفضلت، بعد تقريبا ساعة من المشاهدة على osn علق، دخلت على البلج ان لقيت كل شي طافى حاولت التشغيل ما رضي حتى ارجعت وطفيته من الكبسة الخلفية.

بالنسبة لتكسير الصورة على القنوات المفتوحة لم تتغير وبعدها مكسرة.

للعلم، انا شابك على سيرفر الشركة مثل ما اخذته.

غير هيك فعليا قمت بمسح كل البلج ان، طفيت الجهاز من الكبسة الخلفية وشغلت، تأكدت انه مافي شيء في صفحة البلج ان ونزلت بلج ان 20-9 ثم طفيته من الخلف مرة ثانية للتأكيد انه اخذه وشغلت.

ZeroJ
23-09-2010, 09:03 AM
شو الاخبار ما في حل؟؟؟؟

ZeroJ
23-09-2010, 09:10 AM
ممكن يكون السبب الذكره الاخ هون عن المكثفات.

http://www.jo1sat.com/showthread.php?t=129228

ZeroJ
27-09-2010, 09:24 AM
ممكن يكون السبب الذكره الاخ هون عن المكثفات.

http://www.jo1sat.com/showthread.php?t=129228

طلع مش هو السبب. يبدو عليه الناس بدق على صدرها وما بتعمل.

أو ممكن على المعرفة بصير الرد، اما بتعرف الشخص او الاجابة بتصير للامور اللي بنقدر نحلها.

مع العلم انه لسه الصورة بتكسر و التعليق ضارب اطنابه مع هالجهاز حتى بعد تنزيل السوفتوير الاخير.

ياصحاب الخبرة لازم تكونوا عارفين اسباب الاعطال اللي بتصير مع المستخدم؟؟؟

لغاية الان نفسي اشوف يوم واحد بدون تعليق من هالجهاز.

ALTAYEB
27-09-2010, 07:51 PM
اخي ممكن تتاكد من السجنال عندك كون الامور اصبحت واضحة ممكن عند عيار الصحن في مشكلة
وصدقني ما بكتب الك الا عن خبرة

ZeroJ
28-09-2010, 04:11 PM
يالطيب.

1- لم يرد على سؤالي الا مرة واحدة وبعد هيك انسى.
2- انا واثق انك صاحب خبرة ولا ما كنت بعدني على الموقع ابحث عن حل للمشكلة.
3- عندي رسيفر ثاني بس اشبكه ما في تقطيع ولا باي صورة ولا قناة، بس على البورسات التقطيع مكسر الدنيا حتى القنوات المفتوحة العادية.
4- شو رأيك بالتعلق اللي بصير، مرات وانا بشاهد فلم بدي اعلي الصوت بلقيه معلق ولا اشي بجاوب، طب والله والله يا رجل مرة كنت بتفرج وبعدين طفيته ما في شي اخذت الاولاد ورحنا مشوار بعد ما رجعت شغلته اشتغل، اقلب قنوات ما رضي لانه علق. هيك من الباب للطاقة بالتشغيل البسيط العادي بعلق. صار هالحكي وانا عامل ابديت لاخر اشي على الموقع بنزل.

المعنى بدنا حل، تكسير الصورة والتعليق. بس

ZeroJ
09-10-2010, 03:27 PM
على كل حال رح نعتبر انه الجهاز ما بكسر الصورة والسبب الدش. طب والتعليق على الجهاز حتى وانت بتتفرج على قناة مفتوحة تتفاجئ انه الجهاز معلق. شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:

nuaimat
12-10-2010, 04:19 PM
اخي ZeroJ (http://www.jo1sat.com/member.php?u=25594)

انا لست خبير بالبورسات ولكني املك جهاز مثله
ساحاول على قدر الامكان المساعده

١. تاكد من ان البلج ان كلها متوقفه باستثناء ما تحتاجه منها مثلا ال mgcamd
٢. go to menu > recording options > TimeShift Start set it to Off
٣. اذا كنت شابك فلاشة يو اس بي تاكد من انها تحتوي مساحه فارغه حتى او اضطريت الى فرمتتها

الاسباب
النقطه ١ : ذاكره ومعالج الجهاز محدوده لذلك تشغيل عدد كبير من البلج انز سوف يؤثر سلبيا على ادا الجهاز.
النقطه ٢: ميزه التايم شفت تقوم تلقائيا بتسجيل اخر ٣٠ دقيقه (او حسب الاعدادات) من بث اي قناه وهذا بدوره يؤدي الى استهلاك مصادر الجهاز ويسبب التعليق اذا امتلئت الفلاشه ١٠٠٪ واذا لم تكون off فانها تبدآ تلقائيا بالتسجيل
النقطه ٣: لنفس السبب اعلاه اذا قمت بالتسجيل من الريسيفر على فلاشه وامتلئت فانها ستبب تعليق الجهاز.

ارجو الرد بالنتيجه. حظا موفقا

nuaimat
14-10-2010, 04:35 PM
هل من جديد لديك اخ ZeroJ
؟

ZeroJ
17-10-2010, 03:39 PM
مشكور اخي نعيمات على المساعدة، واعذرني على التأخير لانه بصراحة الشغل مولع ها اليومين ما شبكت الا للضرورة.

المساعدة كان مشكورة، عملت كل شيء ذكرته، رغم الشيء الوحيد اللي كان مازال لم اعمله هو اغلاق time shifting وعملته، الصحيح خف عدد مرات التعليق ولكن التعليق لسه موجود و وضعه مؤذي، لانه فجأة بدون اي سبب بعلق.

ما بعرف عن الخبراء الثانيين من الوكالة ما عندهم اجوبة ولا الوضع موجود بس عندي، زي ما انا شايف انه عدد مرات قراءة الموضوع عالي دليل انه في ناس كثير بتواجه المشكلة، والكل اتوقع بنتظر جواب منهم.

ابو نعيمات ما قصرت اخوي. تسلم

nuaimat
18-10-2010, 02:50 PM
مشكور اخي نعيمات على المساعدة، واعذرني على التأخير لانه بصراحة الشغل مولع ها اليومين ما شبكت الا للضرورة.

المساعدة كان مشكورة، عملت كل شيء ذكرته، رغم الشيء الوحيد اللي كان مازال لم اعمله هو اغلاق time shifting وعملته، الصحيح خف عدد مرات التعليق ولكن التعليق لسه موجود و وضعه مؤذي، لانه فجأة بدون اي سبب بعلق.

ما بعرف عن الخبراء الثانيين من الوكالة ما عندهم اجوبة ولا الوضع موجود بس عندي، زي ما انا شايف انه عدد مرات قراءة الموضوع عالي دليل انه في ناس كثير بتواجه المشكلة، والكل اتوقع بنتظر جواب منهم.

ابو نعيمات ما قصرت اخوي. تسلم

احنا بالخدمه انشالله نكون ساعدنا.

ZeroJ
24-10-2010, 11:37 AM
رغم ان الكل شايف شو بصير على الموقع. اعطي اخواني اخر ابديت على تعليق الجهاز.

انتبه لجملة Wi-Fi activated اللى تظهر بعد 3 دقائق من بعد ما تشغل الجهاز من الكبسة الخلفية والتي هي نفسها تظهر بعد وقت طويل مرة ثانية. في المرة الاولى انت تعتقد انه فعلا تم تفعيلها ولكن بعد التجربة هي مسج تظهر على الفاضي وان التفعيل يتم بعد فترة.

الملاحظة الاخرى والتي اتوقع ان الجهاز يعلق بسببها هو انك تشاهد قناة مشفرة والجهاز بتعب من احضار الكود حتى انه يبدأ يتاخر بالاستجابة لاي امر من قبلك مثل تعلي الصوت وهذا يدل اما على مشكلة على الجهاز من ناحية الويرلس او الرام و البروسسر الموجود.:cool::cool:

nuaimat
26-10-2010, 06:14 PM
رغم ان الكل شايف شو بصير على الموقع. اعطي اخواني اخر ابديت على تعليق الجهاز.

انتبه لجملة Wi-Fi activated اللى تظهر بعد 3 دقائق من بعد ما تشغل الجهاز من الكبسة الخلفية والتي هي نفسها تظهر بعد وقت طويل مرة ثانية. في المرة الاولى انت تعتقد انه فعلا تم تفعيلها ولكن بعد التجربة هي مسج تظهر على الفاضي وان التفعيل يتم بعد فترة.

الملاحظة الاخرى والتي اتوقع ان الجهاز يعلق بسببها هو انك تشاهد قناة مشفرة والجهاز بتعب من احضار الكود حتى انه يبدأ يتاخر بالاستجابة لاي امر من قبلك مثل تعلي الصوت وهذا يدل اما على مشكلة على الجهاز من ناحية الويرلس او الرام و البروسسر الموجود.:cool::cool:

ممكن تعمل عالشغله لو سمحت وتعطينا الناتج
عن طريق التلنت ادخل على ريسيفرك
ونفذ هذا الامر
ps -ef > /tmp/ps.txt
وهذا
free > /tmp/free.txt

وبعديها اسحب الملفين
files are
1. /tmp/ps.txt
2. /tmp/free.txt

عن طريق الFTP

بعديها انسخ محتويات الملفين والصقها هون

ZeroJ
27-10-2010, 10:16 AM
على طول ابو نعيمات الليلة رح اعمل extract للملفات وارسلها.

ZeroJ
29-10-2010, 07:49 PM
معلش ابو نعيمات سامحني على التأخير بس والله ما قدرت هاليومين.

في المرفقات ستجد ما يلي:

ملفات وكان الويرلس معلق مع xcamclient وهي ps & free
ملفات بعد اعادة التشغيل من الكبسة الخلفية وهي ps2 & free2
طبعا التعليق لا تغيير وكذلك التكسير بالصورة حتى بعض القنوات المفتوحة

مشكور ابو نعيمات

nuaimat
31-10-2010, 02:27 PM
file free2.txt seems invalid, please check it and send the new one

ZeroJ
31-10-2010, 09:03 PM
Thanks, I checked it on my PC and it opens, this is it another time.

nuaimat
31-10-2010, 09:51 PM
free2.txt attached is the output of ps -ef
free2.txt should be the output of
free command

ZeroJ
01-11-2010, 08:36 PM
Thank you Nuaimat for your patience and concern, please find attached free2.txt file as you requested.

Thank you

essanssh
01-11-2010, 10:44 PM
اخي الكريم زيرو جي نزل السوفتوير القديم IRD.POWERSAT.PO-1000HDPVR.v1.08.22.2010May19 مع البلج ان المرفق وادعوا لي بالخير حيث ان السوفتويرات الاخيرة فيها مشاكل على الفلاشة وينتج عنها التعليق وبطؤ في التنقل بين القنوات الى ان يعلق الجهاز وتضطر لاطفائه من الخلف وهكذا لا تقلق ونزل السوفتوير القديم المرفق وسوف يعود الجهاز الى طبيعته ولا اروع وعن تجربة اكيده حيث ان التخبيص وكثرة البلجات تتعب فلاشة الجهاز فتنتج المشاكل خبرني النتيجه والبتوفيق وافضل اشتراك هو النيوكامد ولا اروع منه بس شرط يكون السيرفر موثوق وقوي تحياتي ووداعا للمشاكل

nuaimat
03-11-2010, 01:02 AM
رحم الله امرء عرف قدر نفسه
انا لا اعلم ما هي المشكله اعتذر شديد الاعتذار

ولكن هناك سكربت بسيط كتبته لتخفيف التحميل قليلا على الريسيفر

الطريقه هي
نزل الملف المرفق ثم غير اسمه
من BootNuaimat.txt
الى BootZeroJ.sh

وارفعه عن طريق ال
FTP
to
/var/bin

then from telnet execute

chmod +x /var/bin/BootZeroJ.shثم من سوفتوير الريسيفر
menu > plugins > BootZeroJ.sh make it started and auto
restart your reciever

my ****** does stop smbd and httpd those are useless in PowerSat case.
good luck

ALTAYEB
03-11-2010, 02:29 AM
اخي نعيمات انا استغرب انه يوجد تقطيع في رسيفرة
انصحة بعمل ضبط مصنع للرسيفر واعطاء الرسيفر سوفت حديث اخر شيء
وانزال البلج الحديث
وعمل ضبط المصنع مرة ثانية
وسلامتك
يا ريت اذا عمل الخطوات يعطيني النتيجة سوف اتابع معه الان ان شاء الله

ZeroJ
03-11-2010, 10:00 AM
شكرا اخي نعيمات على كل الجهود والاهتمام، حقيقة يجب ان تكون من كبار الشخصيات في المنتدى على جهودك وردودك الرائعة ومحاولة مساعدة الجميع.

سؤالي عن البووت المرفق وهو لوقف البروتوكلين SMBD & HTTPD هل يبقى الجهاز متصلا مع LAN وايضا يقوم بالتحديث من خلال الشيرنج، كون انه اتوقع ممكن الشيرنج يستخدمهم في جلب الكودات.

أما بالنسبة للاخ الطيب الذي فارق الردود على التساؤل الموجود هنا، انا قمت بعمل كل ما ذكر (راجع المشاركة رقم 4 من نفس الموضوع) ولم يتغير شيء.

بالنسبة للتكسر في الصورة ممكن ان يكون هناك احتمالات كثيرة لها منها عندي انا، وهذا ممكن تجاوزه حاليا. أما للتعليق وعدم استجابة الجهاز المفاجئ هي المشكلة.

شاكر لكم جهودكم.

ملاحظة: اخ نعيمات سابقى على تواصل معك لاني قررت استخدم الانجما2 احتياطا لانه لغاية الان لايوجد حل للتعليق.:rolleyes:

nuaimat
04-11-2010, 02:37 PM
شكرا اخي نعيمات على كل الجهود والاهتمام، حقيقة يجب ان تكون من كبار الشخصيات في المنتدى على جهودك وردودك الرائعة ومحاولة مساعدة الجميع.

سؤالي عن البووت المرفق وهو لوقف البروتوكلين SMBD & HTTPD هل يبقى الجهاز متصلا مع LAN وايضا يقوم بالتحديث من خلال الشيرنج، كون انه اتوقع ممكن الشيرنج يستخدمهم في جلب الكودات.

أما بالنسبة للاخ الطيب الذي فارق الردود على التساؤل الموجود هنا، انا قمت بعمل كل ما ذكر (راجع المشاركة رقم 4 من نفس الموضوع) ولم يتغير شيء.

بالنسبة للتكسر في الصورة ممكن ان يكون هناك احتمالات كثيرة لها منها عندي انا، وهذا ممكن تجاوزه حاليا. أما للتعليق وعدم استجابة الجهاز المفاجئ هي المشكلة.

شاكر لكم جهودكم.

ملاحظة: اخ نعيمات سابقى على تواصل معك لاني قررت استخدم الانجما2 احتياطا لانه لغاية الان لايوجد حل للتعليق.:rolleyes:

اخي ZeroJ

SMBD is used to provide windows share from reciever to other windows devices in the same network, it can be c onfigured to share the memory stick that is attached to the reciever to other machines.
if you stop SMBD you can still mount network shares provided by other windows machine. SMBD is a server not a client.

HTTPD is web server for the reicever, if you open http://IP_ADDRESS_OF_YOUR_RECIEVER
you will see a welcome page, no other funcionality. this can be stopped too as it will effect nothing else.

ZeroJ
07-11-2010, 05:17 PM
Dear,

You are marvelous, I don't know how to thank you but I only can say, God bless you. You were very helpful.

Don't forget I will keep in touch regarding Enigma2.;)

nuaimat
08-11-2010, 02:16 AM
thanks, my pleasure :)

ZeroJ
23-11-2010, 12:49 PM
Where are you Nuaimat

essanssh
27-11-2010, 01:01 PM
اخي الكريم زيرو جي نزل السوفتوير القديم IRD.POWERSAT.PO-1000HDPVR.v1.08.22.2010May19 مع البلج ان المرفق وادعوا لي بالخير حيث ان السوفتويرات الاخيرة فيها مشاكل على الفلاشة وينتج عنها التعليق وبطؤ في التنقل بين القنوات الى ان يعلق الجهاز وتضطر لاطفائه من الخلف وهكذا لا تقلق ونزل السوفتوير القديم المرفق وسوف يعود الجهاز الى طبيعته ولا اروع وعن تجربة اكيده حيث ان التخبيص وكثرة البلجات تتعب فلاشة الجهاز فتنتج المشاكل خبرني النتيجه والبتوفيق وافضل اشتراك هو النيوكامد ولا اروع منه بس شرط يكون السيرفر موثوق وقوي تحياتي ووداعا للمشاكل

ZeroJ
29-11-2010, 12:32 PM
عطوفتك، مشكور جزيل الشكر.

جربتن صح خف التعليق ولكن موجود، تم التأكد من اللاقط والدش انه تمام، الاثبات انه عندي رسيفر ثاني ما في شيء من القنوات المكسرة موجود، يعني الخلل في البورسات.

شاكر كرمكم واستجابتكم.

nuaimat
05-12-2010, 05:19 PM
where are you nuaimat

نعم صديقي اؤمرني

ZeroJ
06-12-2010, 03:36 PM
نعم صديقي اؤمرني

والله عطوفتك متورط مع قطعة الوير من يو اس بي، لانه مافي اي شخص ذكر اللي حضرتك ذكرته من قبل، ولا كان اشترينا القطعة المناسبه، مش عارف شو سبب انه المسؤولين عن الجهاز ما بصرحوا بهيك نقاط لما ينطرح مواضيع في القسم،عدد مشاهدات الموضوع عالي وبس ما في ردود.

ZeroJ
10-01-2011, 07:16 AM
الاخوة الكرام.

تبين المشكلة التي تؤدي بتكسر الصورة لدي والتقطيع، حيث وبعد طول صبر وانتظار لحل الموضوع، كذلك اجراء كامل التعديلات التي تم طرحها في هذا الموقع، وعمل كل الصيانة المطلوبة على خط الرسيفر واللاقط والدش، رغم هذا كله بقي التقطيع على ماهو عليه.

هنا اشكر ابني الصغير الذي وجد الحل بالصدفة، وهنا اطرح ما هو الحل لتبرئة ذمتي من اي اتهام قد اواجه به لان المشكلة بقيت حتى اكتشاف هذا الحل .

منذ يوم بدء التكسر والتقطيع بالصورة لكثير من القنوات مفتوحة او مشفرة، والمعاناه قائمة حيث في تلك الفترة اشتريت جهاز تلفون لاسلكي، وقمت بشبكه على خط الهاتف ولم اعلم انه سوف يحدث مشكله، ومن يومها المشكلة موجودة، وفي احد الايام جاء هاتف وقام ابني بتحريك قاعدة الهاتف اللاسلكي مبعدا ايها من قرب الرسيفر وكانت الهاتف بيدي وانا بعيد عن الرسيفر، في هذه الاثناء قام الاطفال بوضع الرسيفر على قناة يحبونها كانوا دوما يضعوا عليها ولكنها تتكسر، واذا بها صافية غير مكسرة، وعند اعادة الهاتف الى ماكنه تكسرت.

هنا قمت بابعاد الهاتف مرة اخرى واذا بالصورة واضحة، جريت هذا على كل القنوات التي تتكسر واذا بها واضحة.

النتيجه هي ان التيونر الخاص بالبورسات يتأثر بمةجات اللاسلكي، لذا انصحكم بابعاد اي جهاز لاسلكي من قربه كون التيونر حساس جدا.

مع الشكر لمن حاول المساعدة.

khreosh
20-05-2011, 04:53 PM
شكرا الكم جميعا على المعلومات المفيدة

nuaimat
27-05-2011, 01:54 PM
سبحان الله .. تاتي من اتفه الاسباب .. على كل مبروك انو انحلت مشكلتك وشكرا على المشاركه حتى يستفيد منها الاخرين.
تحياتي