المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "سبحان الله" الملائكة التي تحيط بالانسان.



roza andro
23-02-2010, 04:41 PM
إن الملائكة التي تحيط بالإنسان



عددها 10وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر, والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).




وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :




ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول




أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .



ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,






حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .




ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .




ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .







ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .



و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
تحياتي..

اردنية اصيلة
23-02-2010, 05:05 PM
يعطيكي العافية روزا
موضوع حلو
الله يحميـــــنا ويحرســــــــنا
امييييييييييين

roza andro
23-02-2010, 05:25 PM
امين.. شكرا لمرورك.

رائد عبيد
23-02-2010, 05:33 PM
سبحان الله العظيم

raad
24-02-2010, 04:37 PM
جزانا واياك ربي خيرا