ثلاث انتصارات في دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم




قمة ثابتة وحراك مثير

عمان - الرأي - تمسك الوحدات الليلة قبل الماضية بصدارة دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم فيما استعاد الفيصلي والرمثا التوازن.
حقق الوحدات فوزه الثالث في البطولة على حساب البقعة 2/0 في مباراة مثيرة جرت على ستاد الملك عبد الله في القويسمة ليرفع رصيده الى 9 نقاط مقابل 4 نقاط للبقعة الذي صمد شوطا قبل ان تتلقف شباك حارسه عماد الطر***ة هدفين خلال 15 دقيقة بإمضاء حسن عبد الفتاح ورأفت علي تفاعلت معها الجماهير بحماس كبير.
وعلى ستاد الأمير محمد في الزرقاء استعاد الفيصلي توازنه بفوز مهم على العربي 3/2 ليرفع رصيده الى 6 نقاط مقابل 4 نقاط للعربي الذي نجح في العودة بالمباراة الى نقطة البداية بهدفي سعيد مرجان وموسى وترا بعد ان كان متأخرا بهدفي أنس حجي لكن عبد الهادي المحارمة اصطاد شباك الحارس حمزة حفناوي بهدف في وقت مؤثر مانحا فريقه النقاط الكاملة.
ولم يتمكن الأهلي من الحفاظ على تقدمه أمام مستضيفه الرمثا على ملعب الأمير هاشم بهدف شفيق عويس المبكر ليخرج خاسرا في النهاية 1/2 ويبقي على نقطة واحدة في رصيده، مقابل (6) للرمثا الذي عادل الكفة بأقدام مصعب اللحام ثم تقدم عبر سليمان السلمان في غضون خمسة دقائق فقط ليرضي انصاره ويتقدم خطوة.
الليلة الماضية اقيمت ثلاث مباريات اختتم فيها الاسبوع الثالث تطالعون تقاصيلها غدا، في حين ستتوقف عجلة الدوري مؤقتا لـ 42 يوما قبل ان تعود للدوران بالأسبوع الرابع في (15) تشرين أول المقبل.


الوحدات (2) البقعة (0)

ع (الأصول)


عمان - لؤي العبادي

قدم الوحدات درسا ع «الاصول» في منهاج كرة القدم بعدما اسفرت فلسفة «المعلم» رأفت علي و «شطارة» حسن عبد الفتاح عن فوزه على البقعة 2/0 في مباراة جرت على ستاد الملك عبدالله لحساب الاسبوع الثالث من دوري المناصير للمحترفين.
رأفت صنع الهدف الاول ببراعة لحسن، وعاد نفسه ليسجل بثقة هدف التعزيز فقاد فريقه للفوز الثالث على التوالي، محافظا كذلك على صدارة الترتيب العام برصيد 9 نقاط، فيما توقفت عجلة البقعة عند النقطة الرابعة عقب الخسارة التي جاءته بعد تعادل وفوز.

المباراة في سطور
- النتيجة: فوز الوحدات على البقعة بنتيجة 2/0.
- الاهداف: حسن عبد الفتاح (55) ورأفت على (70).
- الحكام: محمد أبولوم، يوسف إدريس، أيمن عبيدات، وعمر المعاني.
- مثل الوحدات: عامر شفيع، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي، محمد المحارمة، احمد عبد الحليم، محمد جمال، حسن عبد الفتاح، عامر ذيب، رأفت علي (عوض راغب)، عامر ابو حويطي (يحيى جمعة)، فهد العتال (احمد كشكش).
- مثل البقعة: عماد الطر***ة، عثمان الخطيب، عمر طه (محمد الخطيب)، حمدي معوض، حامد الغريب، عامر وريكات، صلاح ابو السيد (حمدي سعيد)، حاتم عوني، عدنان عدوس، لؤي عدوس (قيس العتيبي)، محمد عبد الحليم.

مساحات خضراء
وجد الوحدات مساحات خضراء امامه في البداية وبدت الطريق سالكة لمرمى الطر***ة وكادت المحاولات الاولية ان تعلن عن تفوق مبكر لولا بعض الظروف.
عبد الحليم بدا متعطشا للتسجيل مبكرا وهذا ظهر جليا بتسديدة قوية وجدت رأس المدافع طه تبعدها قبل ان تصيب مرمى الطر***ة بالخطر، والاخير تصدى كذلك لركنية عبد الحليم المباشرة صوب مرماه، وتصدى ايضا بتألق لصاروخ ارضي في الزاوية اليمنى من عبد الحليم نفسه.
هذه المؤشرات اكدت سيطرة الوحدات التي بدت مطلقة في احيان كثيرة، ذلك ان رأفت وحسن وذيب احكموا السيطرة على مجريات اللعب في وسط الميدان، وبينما كان جمال يوفر العمق الدفاعي امام البهداري وباسم وجد عبد الحليم والمحارمة متنفسا لعمل انطلاقات كثيرة على الاطراف دعّمت تحركات العتال وابو حويطي في المقدمة.
على الجهة المقابلة، اضطر البقعة ان يلعب مدافعا بخمسة لاعبين حيث الخطيب وطه ومعهما وريكات كذلك، واكتفى المصريان معوض والغريب بالواجبات الدفاعية على الطرفين، ولم تعط تحركات ابو السيد وعوني وسليمان الاسناد اللازم لعبد الحليم ولؤي الذي حاول من تسديدة ذهبت ضعيفة بأحضان شفيع.
اسلوب البقعة الدفاعي وخجله الهجومي منح الوحدات فرصة لتكثيف طلعاته الهجومية، وكادت «ثابتة» رأفت ان تصيب الشباك لولا ايقافها من وريكات، ليظهر رأفت مجددا في محاولة علت العارضة، وعرضية مسحت رأس العتال وارتدت الكرة بعدها من القائم الايمن في ابرز مشاهد الخطورة، وفي هذه الاثناء اكتفى البقعة بهبات لم تسفر سوى عن مشهد خطير واحد تمثل في رأسية عبد الحليم التي حولها بعد عرضية معوض وانتهت بجوار القائم الايمن لانه لم يحسن استغلالها جيدا.

ثمار ناضجة
لم تخلتف بداية الشوط الاول عن سابقه، لكنها شهدت دخول كشكش في المحور الهجومي لدى الوحدات، والذي تعزز بالفعل وبات اكثر نضجا بعدما نشطت التحركات اكثر على الواجهة الامامية.
ولان الوحدات احسن السيطرة على الكرة وتناقلها عبر اكثر من محور، وجد دفاع البقعة نفسه تحت الضغط المباشر، ليخلص كشكش كرة منه يحولها المحارمة مباشرة عرضية، هيأها رأفت بحرفنة وبصدره امام حسن الذي لم يتوانى عن تسديدها قوية ع «الط***» وقف الطر***ة عاجزا عن صدها او ابطال مفعولها فاستقرت شباكه هدف السبق.
فتح البقعة بعد الهدف ابوابه نحو الهجوم، ولاجل تنشيط هذه الناحية اشرك سعيد في الوسط والاخير سدد ثابتة من اول لمسة له صدها شفيع بحضور، رد عليه الطر***ة بالتصدي لكرة حسن الارضية، فعاد شفيع ليقاتل بعيدا عن مرماه وهو يبعد عرضية لركنية لم تثمر.
وبينما حاول البقعة من كافة المحاور وتحرر وريكات وعدوس اكثر، كان البهداري وفتحي عند الموعد وابطلا مفعول كافة المحاولات، في حين اشترك جمعة في وسط الوحدات بهدف استعادة السيطرة ومحاولة تعزيز التقدم، الذي جاء الاعلان عنه اولا عبر كشكش حين ارسل عرضية نموذجية من الجانب الايسر تعامل معها رأفت عند القائم البعيد بحرفنة وهو يحولها برأسه داخل الشباك رغم تقدم الطر***ة في محاولة لابعادها.
دفع البقعة ببقية اوراقه فكانت البداية بمحمد الخطيب بديلا لطه المصاب وثم بالعتيبي الذي حاول بتنقلاته ما بين الميسرة والميمنة احداث تغيير ايجابي، فيما كان راغب يشترك على الجهة المقابلة لابقاء النسق الهجومي عند الوحدات ثابتا الذي كاد ان يتعزز بالهدف الثالث عبر راغب نفسه حين ارتمى برأسه لعرضية كشكش لتنتهي الكرة جانب القائم الايسر في اخر مشاهد الخطورة لدى الطرفين.